القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

البحوث الفلكية: قصة أطول يوم على الأرض ونهاية الكون «أكاذيب»

محمد البنهاوي

2022-08-11T12:07:57+02:00

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن المجموعة الشمسية التي نعيش بها هي مجموعة نجمية عبارة من 200 مليار نجم في درب التبانة.

وعن حقيقة أن اليوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس أطول يوم على كوكب الأرض، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، إن الله سبحانه وتعالى عندما خلق الكون، لم يخلقه هباءً، بل مخلوق بحكمة ربانية ونظام دقيق، وهناك آيات كثيرة من القرآن الكريم تؤكد ذلك.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه نتيجة لدوران الأرض حول نفسها وحول الشمس تحدث الفصول الأربعة، ويوجد أربعة أيام في السنة محددة، حيث 21 يوليو يمثل الانقلاب الصيفي، والذي به أطول ساعات النهار، يليه الاعتدال الخريفي في شهر سبتمبر، حيث يصبح الليل مساويًا للنهار.

ولفت إلى أنه عندما يصبح النهار أطول نهار في 21 يونيو، فإنه لكي نصل لعدد ساعات ليل مساوٍ لعدد ساعات النهار في سبتمبر، فمن الطبيعي أن عدد ساعات الليل تطول، وعدد ساعات النهار تقصر، مؤكدًا أنها ظاهرة طبيعية لا تمثل نهاية الكون، معقبًا: "قصة أطول يوم على الأرض وقصة نهاية الكون ما هي إلا أكاذيب ينشرها المروجون لا أساس لها من الصحة".

اقرأ أيضاً | تصادم مجرتين يكشف مصير «درب التبانة»

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3847211

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة