صورة لضحية الغرق
صورة لضحية الغرق


انتشال الجثة الأخيرة في حادث غرق مركب بغرب سهيل بأسوان

محمد علي

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 11:44 ص

نجح رجال الانقاذ النهري بالتنسيق مع رجال المسطحات المائية بمدينة أسوان، صباح اليوم الخميس، من استخراج الجثة الـ3 والأخيرة للأشخاص الذين تعرضوا للغرق بنهر النيل أثناء استقلالهم مركب صغير تحديدًا عند قرية غرب سهيل النوبية. 

وجاء العثور على جثة الشخص الـ3 والأخير ويدعى "عمر محمد حسن" وذلك بعد مرور مدة تراوحت 9 أيام على واقعة الغرق، حيث أن الجثمان بعد مكوثه في قاع نهر النيل لهذه المدة صعد على سطح المياة وكان يطفوا، وقام رجال الانقاذ النهري بانتشال جثته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتسليمه إلى ذويه لتشيعه لمثواه الأخير. 

يذكر أن أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على تضامن المحافظة الكامل مع أسر ضحايا ٣ من الشباب تعرضوا للغرق نتيجة تعرض مركب صيد صغير( سمبك)  الذى كان يستقله هؤلاء الشباب للغرق أمام قرية غرب سهيل. 

كما قرر اللواء أشرف عطية صرف إعانات مالية عاجلة لأسر المفقودين مع توزيع مساعدات غذائية لحين صرف التعويضات المقررة من مديرية التضامن الإجتماعي طبقاً للقواعد القانونية المنصوصة لذلك. 

 فيما كلف محافظ أسوان نائبته الدكتورة غادة أبوزيد بتفقد موقع حادث الغرق حيث ألتقت بأسر وأهالي المفقودين، والتى أوضحت لهم بأنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ سيتم الإستمرار في عمليات البحث عن المفقودين لحين إنتشالهم، حيث قام ٥ غطاسين بأعمال البحث بإشراف من شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يتابع جهود البحث عن جثامين 3 أشخاص غرقوا في النيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة