بحث Google
بحث Google


تحسين خدمة محرك البحث.. جوجل توقف تقديم إجابات على «الأسئلة السخيفة»

ناريمان محمد

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 03:50 م

أعلنت شركة جوجل أنها ستتوقف عن تقديم إجابات ردا على "الأسئلة السخيفة"، في الوقت الذى تسعى فيه إلى تحسين خدمة لمحرك البحث الخاص به.

إقرأ أيضاً:«جوجل» تطلق موقعا مجانيا جديدا

 وفقا لصحيفة الجارديان، هذا يعني أن المستخدمين يجب أن يروا عددًا أقل من الإجابات على أسئلة مثل "متى اغتال Snoopy Abraham Lincoln؟" ، والتي وكانت الخدمة تستجيب لها بمرح، معطية إجابة بها التاريخ الصحيح ، ولكن القاتل الخطأ بناءا على السؤال.

 

قال رئيس قسم البحث في الشركة ، باندو ناياك: "من الواضح أن هذه ليست الطريقة الأكثر فائدة لعرض هذه النتيجة لقد دربنا أنظمتنا على التحسن في اكتشاف هذه الأنواع من المقدمات الخاطئة ، والتي ليست شائعة جدًا ، ولكن هناك حالات لا يكون فيها من المفيد إظهار مقتطف مميز، لقد قللنا من تشغيل المقتطفات المميزة في هذه الحالات بنسبة 40% مع هذا التحديث ".

المقتطفات ، التي تظهر أحيانًا كاستجابة مميزة للأسئلة المباشرة التي تطرح على بحث Google ، لطالما كانت حجر الزاوية في استراتيجية الذكاء الاصطناعي للشركة.

لكن المقتطفات ، التي يتم إنشاؤها تلقائيًا من محتويات مواقع الويب ، كانت أيضًا شوكة في خاصرة Google لفترة طويلة، في عام 2017 ، اتُهمت الشركة بنشر "أخبار كاذبة" بعد مقتطف مميز للاستعلام "هل يخطط أوباما لانقلاب؟" ، مما أدى إلى قيام مساعدها الصوتي بإخبار المستخدمين بمرح: "ربما يخطط أوباما في الواقع لانقلاب شيوعي" في نهاية ولايته في عام 2016 ، "بعد أن عثر على المعلومات على موقع مؤامرة.

ذكر ناياك: "هذا لا يعني أنه لا توجد معلومات مفيدة متاحة ، أو أن نتيجة معينة ذات جودة منخفضة" توفر هذه الإشعارات سياقًا حول المجموعة الكاملة من النتائج على الصفحة ، ويمكنك دائمًا رؤية نتائج استعلامك ، حتى في حالة وجود الاستشارة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة