صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسباب شعورك بالدوخة بعد تناول الشاي

أمنية شاكر

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 05:49 م

 

إذا كنت تشرب الكثير من الشاي، فقد يكون لذلك عواقب جسيمة على جسمك وكذلك سببا في شعورك بالدوخة بعد تناول الشاي. 

أبرز الآثار السلبية للشاي: 

● شرب الشاي ، وخاصة الأنواع الأقوى منه على معدة فارغة يمكن أن يسبب الغثيان والشعور بالدوار. 

● الشاي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي أو المعدة مثل القرحة أو ارتجاع المريء.

 

● والناس الذين اعتادوا على شرب الشاي عالي الأكسدة مثل الشاي الأسود ، أولونج ، بو إيره يمكن أن يواجهوا هذه التأثيرات بكميات أكبر عندما ينتقلون إلى الشاي بمستوى أكسدة أقل بكثير، مثل الشاي الأخضر أو الأبيض.

● أوراق الشاي المقطوفة حديثًا يمكن أن تجعل هذه التأثيرات أقوى، وإذا لم تكن معتادًا على شرب الشاي أو لا تفعله كثيرًا، فقد تكون أكثر حساسية لهذه التأثيرات أيضًا. 

أقرأ ايضا دراسة حديثة تكشف فوائد تناول الشاي الأخضر يوميًا

كيفية الحماية من الإصابة بالآثار السلبية للشاي: 

 

- لا تشربي الشاي الطازج: 

عادةً ما تكون أوراق الشاي التي يتم غسلها لأول مرة والتي يتم قطفها خلال فصل الربيع هي أعلى درجة وبالتالي فهي أفضل جودة للأوراق، ونظرًا لأنه تم تخزين هذه الأوراق لمدة تقل عن شهر، فإنها غالبًا ما تحتوي على تركيز أعلى بكثير من الكافيين والقلويدات النشطة والمركبات العطرية الأخرى. 

ويمكن أن يؤدي هذا الحمل الكيميائي المرتفع إلى تحفيز الجهاز العصبي المركزي والمعدة، مما قد يؤدي إلى الشعور بالمرض. لهذا السبب ، قد يكون من الأفضل ترك الشاي يتقدم في العمر لمدة نصف شهر على الأقل قبل شربه.

 

 

 

-لا تشرب الشاي على معدة فارغة: 

شرب الشاي على معدة فارغة يخفف الأحماض المعدية الطبيعية، ويمنع هضم الأطعمة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك ، فإن سهولة امتصاص المعدة للماء الموجود في الشاي ستسمح أيضًا بامتصاص الكافيين الموجود في الشاي بسهولة أكبر، مما قد يسبب الدوخة والتوتر وحتى الضعف أو الوخز في اليدين أو القدمين. 

إذا كنت تشعر بقليل من شرب الشاي، يمكنك أن تستهلك شيئًا يحتوي على نسبة عالية من السكر أو اللحوم للمساعدة في تخفيف الشعور.

- خفف الشاي الخاص بك: 

يجب على الأشخاص الذين نادرًا ما يشربون الشاي أن يحافظوا على تناول الشاي خفيفًا لأن الإفراط في احتوائه على الثيوفيلين والكافيين في الشاي القوي سيؤثر على حالتك العقلية وصحتك الجسدية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة