محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

مصر.. والقضية الفلسطينية «٢/٢»

محمد بركات

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 07:34 م

رغم المتغيرات اللافتة التى طرأت على مواقف العديد من القوى الإقليمية والعربية والدولية تجاه القضية الفلسطينية فى السنوات الأخيرة، يبقى الموقف المصرى على قوته وثباته فى الدفاع عنها، وعلى تمسكه المعلن بضرورة تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

هذا هو الموقف اللافت للانتباه خلال التحرك المصرى المكثف والمستمر على الساحتين الإقليمية والدولية، سعياً لإيجاد أفق سياسى صحيح يفتح الباب لإعادة إحياء عملية السلام المتوقفة منذ سنوات وسنوات.

والهدف المصرى واضح ومحدد فى ضرورة العمل الجاد، للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ينهى الصراع العربى الإسرائيلى، ويحقق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

وتنطلق مصر فى موقفها هذا من الاقتناع التام، بأن القضية الفلسطينية هى جوهر ولب الصراع العربى الإسرائيلى، وهى قضية العرب الأولى، ودون حلها حلا عادلا وشاملا يعتمد أساسا على مبدأ حل الدولتين لن يتحقق الاستقرار فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ومن هنا يأتى تأكيد مصر الدائم على أن السلام يقوم فى أساسه، على تلبية حق الشعب الفلسطينى فى دولته المستقلة ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة