لجين محمد سرحان
لجين محمد سرحان


الأزهرية الأولى فى «تحدى القراءة العربى»: أشعر بالنقص عندما لا أقرأ

الأخبار

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 07:53 م

أشعر بالفخر والاعتزاز لانتمائى للأزهر الشريف وأشكر الإمام الأكبر على دعمه وسأبذل أقصى جهدى لرفع علم مصر فى الإمارات.بهذه الكلمات عبرت الطالبة الأزهرية لجين محمد سرحان، الحاصلة على المركز الأول فى الموسم السادس لمسابقة تحدى القراءة العربى على مستوى الأزهر الشريف، عن سعادتها بالفوز، قائلة « تعجز كل الكلمات بكل اللغات أن تصف ما أشعر به فى تلك اللحظة».


وأوضحت لجين أن الثقة بالله عز وجل كانت دافعها الأول فى السعى للفوز بالمركز الأول، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها للفوز بالمركز الأول فى التصفيات النهائية بدبي، ورفع علم مصر عاليا فى هذا المحفل الدولي.. وأكدت لجين أن القراءة بالنسبة لها ليست عادة.

بل هى أسلوب حياة، موضحة أن اليوم الذى كانت لا تقرأ فيه كانت تشعر بالنقص، حيث أن القراءة هى غذاء الروح كما أن الطعام هو غذاء الجسد، وبدون القراءة تسقط الأمم، وبالعلم ترتفع الأمم وترقى فى جميع المجالات.

وعبرت لجين عن شعورها بالفخر والاعتزاز لانتمائها للأزهر الشريف، أقدم جامعات فى العالم، جمع بين علوم الدين والدنيا، متوجهة بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، لدعمه مسابقة «تحدى القراءة العربي» وتشجيع الطلاب على القراءة وتحصيل العلم والمعرفة.

اقرأ ايضا | عالم أزهري: الإسلام أولى الشباب عناية فائقة باعتبارهم عماد المجتمع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة