صورة موضوعية
صورة موضوعية


يوم السياحة العالمي الأبرز.. فعاليات سياحية في شهر سبتمبر

مي سيد

الجمعة، 12 أغسطس 2022 - 12:35 م

 

 

تنظم وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات وافتتاحات لتفاجئ بها المصريين والعالم خلال شهر سبتمبر المقبل .


ومن المقرر أن يتم افتتاح قصر محمد علي والمتحف اليوناني الروماني بعد تطويره و الاحتفال بيوم السياحة العالمي في شهر سبتمبر ، كما يوجد فعاليات أخرى خلال العام الجاري مثل افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف عواصم مصر في العاصمة الإدارية.

وتضمنت أجندة وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات هامة خلال العام الجاري 2022، وهي احتفالية الذكرى المئوية لافتتاح مقبرة توت عنخ آمون وذكرى مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات واحتفالية الذكرى الأولى لافتتاح طريق الكباش في الأقصر.

المتحف الروماني اليوناني

من المقرر أن يفتتح المتحف الروماني اليوناني خلال العام الجاري، وأكد د. خالد العناني، أن المتحف اليوناني الروماني يضم مكتبة تاريخية كبيرة بها حوالي 25 ألف كتاب من الكتب النادرة، ومراكز لحفظ وترميم الآثار، بحوث العملة، والبحث العلمي، بالإضافة إلى الحديقة المتحفية ومنطقة خدمات الزائرين.


قصر محمد علي باشا

تستعد وزارة السياحة والآثار لافتتاح قصر محمد علي باشا الكبير بشبرا بعد الانتهاء من مشروع ترميم وتطوير القصر، الذي بدأ في عام 2018 بتكلفة تقترب من مائتي مليون جنيه مصري، تم تمويلها من خلال بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد إعداد مركز هندسة الآثار والبيئة في جامعة القاهرة، بالتعاون مع قطاع الآثار الإسلامية والقبطية في الوزارة، جميع الدراسات اللازمة لمشروع الترميم بهدف استعادة رونق القصر وإعادته إلى أصله.

 افتتاحات خلال العام الجاري

 متحف عواصم مصر

ومن المقرر أن يتم افتتاح متحف عواصم مصر خلال العام الجاري؛ حيث يقع المتحف في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر.

 يعرض المتحف قصة العواصم المصرية وتطورها عبر تاريخ مصر من أقدم مدينة عاصمتها "ممفيس" إلى أحدث عاصمة. يعد المتحف فريداً من نوعه في مصر، حيث يركز بشكل أساسي على العواصم المصرية.
 


 المتحف المصري الكبير

ينتظر العالم افتتاح المتحف المصري الكبير الصرح الأثري الذي يعد أحد أهم المتاحف في الشرق الأوسط وأكبرهم، ومن المقرر أن يتم افتتاح المتحف خلال هذا العام وسط احتفال كبير مثل حدث نقل المومياوات الملكية وافتتاح طريق الكباش الذي شهدنا الاحتفال بهما العام الماضي.

 

اقرأ أيضا

«السياحة» تتابع استعدادات المنشآت الفندقية بشرم الشيخ لاستضافة مؤتمر «COP 27»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة