الفنانة لوسى
الفنانة لوسى


لوسي: وقفت على خشبة المسرح القومي لأول مرة من أجل «الحفيد»

نانيس إيمن

الجمعة، 12 أغسطس 2022 - 08:36 م

تقف الفنانة لوسى على خشبة المسرح القومى لاول مرة من خلال عرض «الحفيد»، للراحل عبد الحميد جودة السحار، الذى سبق وتقديمه فى السينما فى فيلم أم العروسة»، ولكن يقدمه المخرج يوسف المنصور برؤية مختلفة فى إطار كوميدى عصرى، كما تشارك «لوسي» كضيف شرف فى فيلم تسليم أهالي» الذى بدأ عرضه الاسبوع الماضى وفى حوارها مع «أخبار اليوم»، تكشف تفاصيل العرض المسرحى والفيلم السينمائى .


تقفين على خشبة المسرح القومى لاول مرة من خلال مسرحية «الحفيد».. كيف جاء ترشيحك للعرض ؟ 
لا أستطيع أن اصف شعورى بالوقوف على خشبة المسرح القومى لأول مرة، والذى وقف عليه كبار النجوم،وله احترامه وجمهوره الخاص، سعادتى لا تقدر بثمن، وتفاعل الجمهور يوميا مع الرواية فاق كل التوقعات، فالمسرح قربنى لجمهورى الذى يضع كل ثقته فيما أقدمه، وتم ترشيحى من الفنان إيهاب فهمى مدير المسرح القومي.

ومؤلف ومخرج المسرحية يوسف المنصور، فى البداية كنت قلقه جدا، ولكن بعد قراءة المسرحية بالكامل تحمست لها بشكل كبير، وبدأت بمذاكرة العمل بكل تفاصيله، لان شخصية «زينب» فى الرواية تقدم بشكل مختلف عما قدم من قبل فى باقى الاعمال السابقة.

وتدور حولها أحداث المسرحية هى وأولادها الذين يعتبرون نموذجاً حياً يمثل المجتمع المصرى وتحولاته منذ الثمانينات وحتى العصر الحديث.


هل كان لك ملاحظات على النص المسرحى بعد قراءته؟ 
اطلاقا العمل من تأليف كاتب كبير عبد الحميد جودة السحار، فرغم رحيله،موجود معنا دائماً بأعماله وابداعاته التى تقدم حتى الان، كان يوجد طلب وحيد لدى قبل البدء فى العمل وهو ان لا يوجد الفاظ خارجة اثناء العرض، لانه يحضر المسرحية عائلات بأولادهم ولا يمكن ان نقدم اى لفظ خارج لهم او الايفيهات التى لا تليق بجمهورنا، وبالفعل تم ذلك.


وما السر وراء نجاح المسرحية رغم تقديمها بأكثر من شكل من قبل؟ 
السر فى ان العمل تم اخذه من القصة الحقيقية وليس من الافلام التى قدمت من قبل، الى جانب روح فريق العمل بأكمله متعاونة جدا فيوجد مجموعة شباب سعيدة بالعمل معهم، وتوجد روح التعاون والحب وهذا ظهر للجمهور بشكل واضح على خشبة المسرح.


شخصية «زينب» قدمت من قبل فى أكثر من عمل سينمائى منهم «ام العروسة» و»الحفيد» فما الجديد والمختلف فيما تقدمينه؟
قدم من قبل الدور الفنانة القديرة الراحلة تحية كاريوكا وايضا كريمة مختار وهؤلاء نجوم ابدعوا فى ادوارهم، ولكن ذكرت من قبل ان العمل تم اخذه من الرواية الاصلية وليس الاعمال التى قدمت من قبل، وفى العرض الصياغة والمعالجة مختلفة تمام ولذلك لا يوجد مقارنة اطلاقا. 


تشاركين فى بطولة فيلم «تسليم اهالي» الذى يعرض حاليا حدثينا عن التجربة ؟
سعيدة جدا بالمشاركة ضمن العمل، وتم ترشيحى من قبل دنيا سمير غانم والمنتج هشام جمال، وبكل صراحة السيناريو مجرد ما انتهيت من قراءته وافقت فورا رغم رفضى الدائم المشاركة فى اى عمل كضيف شرف ولكن وافقت من أجل «دنيا» والعمل مكتوب بشكل جيد، فالعمل كامل من كل شئ، ويحمل أسماء عمالقة مثل اسم الراحلة دلال عبد العزيز، وبيومى فؤاد ودنيا وهشام ماجد، وأيضا المخرج خالد الحلفاوى.


وماذا عن الشخصية التى تجسدينها خلال العمل؟ 
أجسد شخصية جديدة لأول مرة أقدمها وسوف تكون مفاجأة للجمهور وهى تدعى «كبائر» وهى زعيمة، ولها عداوة قوية مع بطلة العمل دنيا سمير غانم، حيث تطاردها وتحاول النيل منها بشتى الطرق، لسبب ودوافع تكشف عنها أحداث العمل، ولا استطيع التحدث أكثر من ذلك حتى لا أحرق الاحداث.

اقرأ ايضا | برنامج عروض «بيت المسرح» يعود من جديد  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة