الشعر
الشعر


5 فواكه صيفية للحفاظ على صحة الشعر

شيرين الكردي

السبت، 13 أغسطس 2022 - 01:56 م

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في نمونا العام، لذلك من نافلة القول أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في جعل شعرك صحيًا.

يأتي موسم الصيف مع جميع أنواع جزيئات الغبار والعرق، خلال هذا الوقت، يمكن أن تؤثر الحرارة الشديدة على صحتنا، بينما يمكنك تجديد نشاطك بالمشروبات الباردة أو حتى الحفاظ على نظافة بشرتك عن طريق غسلها ، فقد يتم تجاهل شعرك في هذه العملية، يمكن أن تضعف الحرارة والغبار شعرنا وقد تؤدي أيضًا إلى تدهور جودته.

إذن ، كيف تعتني بشعرك بشكل طبيعي؟ طريقة واحدة هي تغيير نظامك الغذائي، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في نمونا العام، لذلك ، من نافلة القول أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في جعل شعرك صحيًا.

هنا نقدم لك بعض فواكه الصيف التي يمكن أن تساعد في نفس الشيء، تحقق من القائمة أدناه:

5 فواكه صيفية يمكن أن تجعل شعرك صحيًا :

1- التوت :

الصيف هو الوقت المثالي لتخزين الفراولة والتوت والتوت والتوت الحمضي الآخر، ستحصلين عليها إلى المنزل بشكل أسرع إذا كنت تعلم أن هذه التوت تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي ، مما يساعد على منع تلف الشعر.

2- مانجو:

فضل محتواها المغذي الغني ، يمكن لـ "ملك الفواكه" أن يمنحك شعرًا صحيًا، تحتوي المانجو على فيتامين أ، الذي يرطب شعرك بشكل طبيعي وفيتامينات ج و هـ، والكالسيوم، وحمض الفوليك، مما يعزز نمو الشعر الصحي. يحتوي المانجو على البكتين، وهو مفيد لفروة رأس صحية.

3- الأفوكادو:

الأفوكادو غني بفيتامين هـ،هذا المغذي يعزز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية ومساعدة البصيلات في عملها، كما أنه يحافظ على مستويات الزيت ومستويات PH قيد الفحص، والتي إذا كانت غير متوازنة يمكن أن تمنع بصيلات الشعر وتمنع نمو الشعر.

4- البطيخ :

البطيخ هو المفضل في فصل الصيف حيث يرطبنا ويساعد على إنقاص الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء وقلة السعرات الحرارية، حافز آخر لإدراجه في نظامك الغذائي هو أنه مفيد لشعرك! يمكن أن يحدث ترقق الشعر وتساقطه بسبب الجفاف، والبطيخ سوف يحافظ على رطوبتك!

5- الجوافة:

يعتبر الحديد من أهم العناصر لصحة الشعر، الجوافة هي مثال على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذلك، قد تساعد الجوافة في نظامك الغذائي اليومي في تعزيز تدفق الأكسجين الطبيعي إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نمو شعر صحي.

عندما تضيف هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي، تذكر دائمًا أن تتناولها باعتدال، يمكن أن يؤثر الكثير من أي شيء على صحتك أيضًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة