صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

«بشرة خير»

الأخبار

السبت، 13 أغسطس 2022 - 05:34 م

أن يكون للدراما مهرجان فقد كان..

عندما كان هناك مهرجان للإذاعة والتليفزيون يقام سنويا وتشارك فيه الأقطار العربية ولكنه توقف ولم تقم له قائمة منذ أكثر من عشرة أعوام، حيث كانت هذه الفترة أشبه بسنوات عجاف تدهورت فيها أحوال الدراما وفقدت قوتها الناعمة على الساحة..

ولكن عندما بدأت الدراما تنهض من كبوتها وتسترد مكانتها من جديد على يد الشركة المتحدة للخدمات الإنتاجية من خلال العديد من الأعمال المتميزة التى خرجت للنور ومنها (الاختيار) كان لابد من عودة المهرجان باعتباره وسيلة للإبداع والتنافس بين الفنانين لتقديم أفضل ما لديهم من قدرات فنية..

وأيضا تأكيد على عودة الدراما المصرية لمكانتها على الساحة العربية..

ووفقا لما تم الإعلان عنه، فقد تقرر إطلاق الدورة الأولى للمهرجان يوم 21 سبتمبر القادم برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى ورئاسة لجنة التحكيم للمخرجة المتميزة أنعام محمد على.. وهو اختيار موفق بكل المقاييس ويمنح شهادة تميز للمهرجان حتى قبل انطلاقه..

فالفخرانى من النجوم الذين اعتلوا عرش التألق،  فهو بحق (باشا الحلمية) وأيضا فى كل الأعمال التى قدمها بعد ذلك كان جديرا بالباشاوية وهو اللقب الذى منحه له الجمهور عن جدارة..

أما أنعام محمد على فهى من كبار مخرجى الدراما ويشهد تاريخها الفنى العديد من الأعمال الدرامية المتميزة  التى أثرت الشاشة بالفكر والقيمة الفنية معا ويكفيها فخرا إخراجها  لمسلسلات مثل ( ضمير أبلة حكمت) و (أم كلثوم)..

واذا كان المهرجان يدين بعودتها للشركة المتحدة فلا يمكن أن نتغافل عن الدور الذى قام به د.أشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية  فى هذا المجال..

ودعونا نستبشر خيرا!!.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة