180 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات التنسيق لطلاب الثانوية بجامعة سوهاج
180 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات التنسيق لطلاب الثانوية بجامعة سوهاج


180 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات التنسيق لطلاب الثانوية بجامعة سوهاج

خالد حسن

السبت، 13 أغسطس 2022 - 07:34 م

تفقد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، مكتب التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢٣، وذلك للاطمئنان على انتظام العمل به، يصاحبه الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب أشرف القاضي آمين عام الجامعة والمهندس محروس حارس مدير شبكة المعلومات ورئيس مكتب التنسيق وصبري إبراهيم مدير رعاية الشباب.

وخلال جولته تابع رئيس الجامعة كافة الإمكانيات والتجهيزات بمكتب التنسيق الإلكتروني، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القائمين على مكتب التنسيق، بمعاونة اتحاد طلاب الجامعة فى مساعدة الطلاب وأولياء أمورهم والرد على جميع تساؤلاتهم، مضيفاً أنه تم تجهيز عدد من القاعات والمعامل بأحدث أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت فائق السرعة، وذلك لإنهاء إجراءات التنسيق فى أسرع وقت.

وأوضح "عبد الخالق"، أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى ستنتهي يوم الاثنين القادم الموافق ١٥ من أغسطس الجاري، لافتاً إلى أن الحد الأدنى للشعبة العلمية ٣٦٥ درجة فأكثر أى بنسبة ٨٩.٢ %، كما أن الحد الأدنى للشعبة الهندسية ٣٤١ درجة فأكثر أى بنسبة ٨٣.١٧ %، أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية ٢٦٤.٥ درجة فأكثر أى بنسبة ٦٤.٥١ %.

وأكد الدكتور عبدالناصر يس، على أن إدارة الجامعة خصصت عدد من المنسقين ذوي الخبرة فى مجال التنسيق الإلكترونى بالجامعة، من أخصائي الإدارة العامة لرعاية الشباب وشبكة المعلومات، لمساعدة الطلاب عند كتابة رغباتهم منعًا لحدوث أي أخطاء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب وأولياء الأمور.

وقال المهندس محروس حارس، إنه تم تخصيص ١٨٠ جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات الطلاب، موزعين داخل معامل الجامعة المختلفة بمقر الجامعة القديم، حيث يضم معمل نادى تكنولوجيا المعلومات ٢٠ جهازا، إلى جانب ١٠٣ أجهزة بمعامل بدروم كلية الطب الأكاديمى A.B.C.D، و٦٠ جهازا بمعامل مشروع تقويم الطلاب والامتحانات. 

 كما أوضح المهندس علاء الصادق، أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى تستمر لمدة ٥ أيام اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يوميا،ً مضيفا أنه سينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

اقرأ أيضا | تعيين أعداد كافية من أعضاء هيئة التدريس بحقوق سوهاج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة