طارق شوقي وزير التعليم السابق
طارق شوقي وزير التعليم السابق


الباز: استبعاد طارق شوقي لا يعني هدم منظومة تطوير التعليم الجديدة

مصطفى أحمد

السبت، 13 أغسطس 2022 - 09:14 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن البعض يربط بين رحيل طارق شوقي وزير التعليم سابقا وبين إلغاء منظومة تطوير التعليم، مشيرا إلى أن منظومة تطوير التعليم لن تتغير برحيل شوقي، لأن هذا مشروع دولة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن طارق شوقي وضع خطة تطوير التعليم، وهناك خبراء في التعليم شاركوا في وضع المنظومة الجديدة، متابعا: "مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة، وتم بحثه والموافقة عليه، ويلقي دعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشار "الباز"، إلى أن طارق شوقي كان ينفذ سياسة دولة، وكل وزير جديد جاء ليكمل مسيرة، وليس لهدم مجهود ما سبقه، مؤكدا أن الدولة المصرية أصبحت دولة مؤسسات قوية، ويجب أن نؤمن بهذا.

وتابع: "الناس اللى بتعتقد هيحصل تعديل وتغيير في نظام التعليم ده مش هيحصل، وخروج طارق شوقي لا يعني التراجع عن تطوير التعليم"، منوها أنه تم اختيار رضا حجازي وزيرا للتعليم، لأنه خبرة في مجال التعليم، كان موجود إلى جانب طارق شوقي خلال تنفيذ مشروع تطوير التعليم، ومن مميزاته أنه يتسم بالمرونة في التعامل، وهو مطفئ حرائق.

وأردف: "طارق شوقي كان مهم في الفترة الأولى من تطوير التعليم، لأن هذه الفترة كانت تحتاج إلى رجل في وضوحه وحسمه وحدته ورده على الجميع".

 ووصف "الباز"، الدكتور طارق شوقي بأنه من أعظم الرجال الذين دخلوا مجال العمل العام، فهو رجل تطوير وتحديث وعنده مشروع ورؤية وتحمل ما لم يتحمله احد والكل كان يهاجمه.

اقرأ أيضا| أحمد موسى: طارق شوقي كان عاوز يخلي مصر زي سنغافورة في يوم| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة