محررة بوابة أخبار اليوم مع لوران دى بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر
محررة بوابة أخبار اليوم مع لوران دى بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر


الدولية للهجرة: الحكومة المصرية وضعت آليات لحفظ حقوق المهاجرين| خاص

مروة العدوي

الأحد، 14 أغسطس 2022 - 03:25 م

 

قال لوران دى بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، أن الحكومة المصرية قامت بعمل تسهيلات للمهاجرين من السوريين والسودانين والليبين لإيجاد فرص عمل او لتأسيس عمل خاص به.

إقرأ أيضا| خاص| لوران دى بوك: مصر اتخذت إجراءات لتضمين اللاجئيين بسوق العمل.. فيديو


وأضاف رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن بعض العاملين ليسوا على دراية بهذه القرارات التى اتخذتها الحكومة المصرية، لافتاص إلى أن المنظمة نحاول معالجتها، كى يكون لكل المهاجرن واللاجئين على علم بحقوقهم التى وضعتها مصر.


وأشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، انه يوحد دراسة تمت بالتعاون مع وزارة الخارجية ومكاتب الأمم المتحدة فضلا عن البيانات التى صدرت عن وزارتى التعليم والصحة، والتى أثبت انه يوجد عدد كبير جدا من القرارات الوزارية التى صدرت من الوزارتين تضمن أن كل المهاجرين والجنسيات المختلفة يستطيعوا الحصول على خدمات مختلفة مثل الصحة والتعليم والتوظيف.

إقرأ أيضا|«الدولية للهجرة»: 9 ملايين شخص من 133 دولة عدد المهاجرين في مصر


يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة، في مصر ذكرت أن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين الذين يعيشون في مصر بـ 9 ملايين شخص من 133 دولة.
وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين المقيمين في مصر وصل إلى 9 ملايين مهاجر ولاجئ.
وتعتبر المنظمة الدولية للهجرة أن المهاجر هو "أي شخص يتحرك أو ينتقل عبر حدود دولية أو داخل دولة بعيدًا عن مكان إقامته المعتاد، بغض النظر عن (1) الوضع القانوني للشخص؛ (2) ما إذا كانت الحركة طوعية أو غير طوعية؛ (3) ما هي أسباب الحركة أو (4) ما هي مدة الإقامة.
وكشفت المنظمة الدولية للهجرة، أن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين المقيمين في مصر هو 9,012,582 مهاجرًا ، أي ما يعادل 8.7٪ من السكان المصريين(103,655,989).
 وهناك زيادة ملحوظة في عدد المهاجرين منذ عام 2019، بسبب عدم الاستقرار الذي طال أمده البلدان المجاورة لمصر، مما دفع الآلاف من السودانيين وجنوب السودان والسوريين والإثيوبيين والعراقيين واليمنيين إلى البحث عن ملاذ في مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة