مظهر شاهين
مظهر شاهين


مظهر شاهين: ليس من حق الرجل إجبار الزوجة على ارتداء الحجاب

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 أغسطس 2022 - 07:01 م

قال الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مقياس الناس في الشارع على أن المرأة المحجبة حسنة الخلق، وتصلح للزواج، والمرأة غير المحجبة لا تصلح للزواج بسبب تحررها من ارتداء الحجاب مقياس خاطئ وليس صحيحًا على الإطلاق.

وأضاف "شاهين"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه يمكن أن يتزوج من امرأة لا ترتدي الحجاب ويكون لديها حسن خلق وتتمتع بالأدب والأخلاق والصفات الحميدة، وسأنصحها بارتداء الحجاب عقب ذلك، مشيرًا إلى أنه ليس من حق الزوج أن يُجبر زوجته على ارتداء الحجاب على الإطلاق، ولكن تقديم النصيحة وليس أكثر.

وأشار إلى أن الحجاب لا يحمي من ترتديه ومن وحشية قتلها أو من الذين نزعت من قلوبهم الرحمة والدين، مختتمًا: "القاتل لا يفرق بين السافرة وبين المحجبة".
 

وقال الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الإسلام دين عظيم وهو إسلام في قمة الإنسانية، يراعي ظروف الناس، مشيرًا إلى أن الحجاب فرض، ولكنه ليس الإسلام، والحفاظ على بقاء الأسرة متماسكة أهم من الحجاب.

وأضاف "شاهين"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه يجب عدم الالتفاف لأي أمور تفسد عليكم حياتكم وحياة أسركم، فأهم شئ الحرص على إرضاء الزوج، والحرص على بقاء الأسرة متماسكة، وقطع الطريق على كل من يحاول أن يفسد العلاقة بين المرأة المحجبة وزوجها.

وتابع: “من الخطأ تقييم أخلاق المرأة على أنها محجبة أو غير محجبة على الإطلاق”، مشيرًا إلى أن هناك سيدات غير محجبات ويتمتعن بالأدب والأخلاق والسمعة الطيبة وحُسن الخلق، مشددًا على أن الحجاب ليس مقياسًا على تدين المرأة.

وقال الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التطرف لم يكن مرتبطا بحجاب المرأة على الإطلاق،و ليس كل امرأة محجبة متطرفة كما يظن البعض أو كل امرأة غير محجبة منحلة؛ ولكن هناك نساء غير محجبات وهم فضليات ويؤدين كل الفرائض والعبادات بانتظام ويتعاملن مع الناس بشكل رائع.

وأضاف “شاهين”، خلال لقائه، أن الدين الإسلامي ما هو إلا التعامل بين الناس، مضيفاً: "إِنَّ الله لا يَنْظُرُ إِلى أَجْسامِكْم، وَلا إِلى صُوَرِكُمْ، وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ"، مشيرًا إلى أن هناك نساء محجبات ليس لهن علاقة من قريب أو من بعيد بالتطرف أو الإرهاب.

وتابع: “المرأة المحجبة هي محجبة بالفطرة خاصة في الصعيد والريف الطيب وليس محجبة عن تطرف أو تزمت أو عن فكر إرهابي ولكن حجابها عادي مثل الجلباب أو الملابس العادية جدا ولا تحمل هذه الرأس التي تحتها الحجاب أي أفكار إرهابية على الإطلاق”، مطالبًا بعدم الانسياق خلف أعداء الإسلام أو على من بذلوا الجهد والمال الكثير كي يصورون الإسلام على أنه دين التطرف والإرهاب. 

اقرأ أيضا

مظهر شاهين عن واقعة سجود بسنت حميدة: الناس مقدرتش تعبها.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة