القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
رئيس كوريا الجنوبية وبيل جيتس
رئيس كوريا الجنوبية وبيل جيتس

رئيس كوريا الجنوبية وبيل جيتس يناقشان تطوير لقاحات فيروس "كورونا"

ناريمان محمد

2022-08-16T03:46:09+02:00

ناقش رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، مع مؤسس شركة "مايكروسوفت"، الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، اليوم الثلاثاء، تطوير لقاحات فيروس "كورونا" المستجد، بالإضافة إلى قضايا صحية أخرى، وذلك خلال لقاء جمع بينهما في المكتب الرئاسي بسيئول.

أشاد يون خلال الاجتماع  ببيل جيتس لمساهماته في التكنولوجيا الصناعية الحديثة والبنية التحتية، وكذلك على جهوده لزيادة فرص الحصول على اللقاحات والعلاجات في البلدان النامية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

إقرأ أيضاً:بيل جيتس يخطط للتخلي عن أملاكه.. كيف سيكون تأثير أمواله على العالم؟

كما وجه رئيس كوريا الجنوبية الشكر إلى جيتس على مساعدته شركة "SK Bioscience" في كوريا الجنوبية في قيامها بتطوير أول لقاح محلي لـ"كوفيد-19" في البلاد في شهر يونيو.
وقال للملياردير الأمريكي: "نيابة عن حكومة جمهورية كوريا، أود أيضا أن أقيم علاقات تعاون موضوعية مع مؤسستك، حتى تتمكن بلادنا من المساهمة في تعزيز صحة مواطني العالم مع الاستمرار في بناء تقنيات صحية حيوية متقدمة".
من ناحيته، أشار بيل جيتس إلى أن كوريا الجنوبية تشكل "مباراة قوية" مع أهداف مؤسسته، سواء من حيث ميزانيتها المتزايدة للمساعدة أو من حيث تطويرها لقدرات جديدة من خلال الجامعات والمؤسسات غير الربحية والشركات.
وقال للرئيس الكوري الجنوبي: "هناك الكثير من القدرات في كوريا"، مضيفا أنه يأمل في أن يتمكن الجانبان من بذل المزيد من الجهود سويا.
وتابع ليون سوك يول: "لقد سررت جدا برؤية الأولوية التي توليها للابتكار البيولوجي، إن فرصة خلق وظائف جيدة وتحسين الصحة ليس فقط في البلدان الغنية، ولكن أيضا في البلدان النامية مثيرة للغاية".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3852288

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة