صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لفقدان الوزن.. أطعمة ومشروبات تعمل كمثبطات طبيعية للشهية

سارة شعبان

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 - 10:30 م

هل تشعر بالجوع طوال الوقت وينتهي بك الأمر بتناول رقائق البطاطس أو البسكويت لتندم على ذلك لاحقًا؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت لست وحدك.


المضغ بين الوجبات عادة شائعة ، خاصة إذا كنت تعمل ولا تتناول وجبات كبيرة خلال النهار، ولكن يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

وهذا لا يعني أن عليك أن تظل جائعًا حتى تأكل وجبتك الكبيرة التالية، فإن ما عليك القيام به هو أن تضع في اعتبارك وجباتك الخفيفة وتخزين بعض الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالمغذيات. علاوة على ذلك ، هناك بعض الأطعمة والمشروبات اليومية التي يمكن أن تساعد في قمع شهيتك وتمنعك من تناول الوجبات السريعة .


اللوز
اللوز مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين E والمغنيسيوم ويمكن لحفنة صغيرة من اللوز أن تكبح شهيتك بشكل طبيعي لفترة زمنية جيدة. 

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2006 ، فقد ثبت أن اللوز يزيد من الشعور بالامتلاء ويساعد الأشخاص في إدارة الوزن، ويمكنك أيضًا تناول بعض اللوز الممزوج بالعسل أو تحضير مزيج من اللوز مع المكسرات الأخرى مثل الجوز والبذور مثل بذور اليقطين.


القهوة

يمكن أن يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في حبوب البن أيضًا على قمع الشهية، ويمكن أن يكون فنجان القهوة رائعًا للشهية بعد الوجبة. 

حاول أن تشرب القهوة السوداء لأنها تساعد أيضًا في حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك، ولاحظ أنك قد لا تستفيد إذا شربت الكثير من القهوة أو اخترت تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكريمة.

الزنجبيل 
يستهلك الزنجبيل على نطاق واسع في المنازل الهندية لقوته الهضمية ونكهته القوية، ويمكن استخدامه في فنجان الشاي اليومي، كما يضيف الزنجبيل في وجباتك إلى طاقتك ويقلل أيضًا شهيتك بشكل طبيعي. 

ووجدت دراسة صغيرة عام 2012 أن الرجال الذين تناولوا الزنجبيل في وجبة الإفطار شعروا بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد الوجبة، نظرًا لخصائصه الطبية ، يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الغثيان.

التفاح 

الفاكهة هي الغذاء المثالي للأكل بين الوجبات، وأنها طبيعية ، مليئة بالعناصر الغذائية والنكهات اللذيذة، وهي واحدة من هذه الفاكهة الرائعة التي يمكن عضها هي التفاح، ويعتبر جميع أنواع التفاح مليئة بالألياف القابلة للذوبان والبكتين والمحتوى المائي ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.


نظرًا لأن هذه تتطلب بعض الوقت للمضغ ، فإنها تمنح جسمك مزيدًا من الوقت لإدراك أنك لم تعد جائعًا ، مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.


يمكن أن يؤدي تناول الكثير من رقائق البطاطس إلى زيادة وزنك ، لكن تناول الكثير من التفاح يعني الكثير من الفوائد ، بشرط ألا تتناول الطعام دون داع، وينظم التفاح مستوى الجلوكوز لديك ، ويعزز مستوى الطاقة لديك ويتجنب امتصاص السعرات الحرارية الإضافية

في بعض الأحيان ، قد تشعر بالجوع بعد وقت قصير من تناول وجبة دسمة. هذا ليس منطقيًا تمامًا ، لأنك أكلت ما يكفي منذ فترة.

شرب الكثير من الماء 

قد تكون علامة على أن جسمك يحتاج إلى الماء، وستساعد زيادة كمية الماء التي تتناولها على قمع شهيتك بشكل طبيعي وتحسين الجهاز الهضمي أيضًا.

وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن الأشخاص الذين شربوا كأسين من الماء قبل الوجبة يأكلون ما بين سعرات حرارية أقل في الوجبة من أولئك الذين لم يشربوا الماء، لذلك استمر في احتساء الماء على فترات منتظمة طوال اليوم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة