القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
وزير التعليم
وزير التعليم

وزير التعليم: إلغاء الصف السادس وبعض المواد بالصف الرابع غير صحيح |خاص

فاتن زكريا

2022-08-17T10:50:18+02:00

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن ما يتردد حول إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي ،و ضم السنوات الدراسية بالصفين الخامس والسادس الابتدائي في سنة دراسية واحدة ، و إلغاء الصف السادس ، أمر عاري تماما من الصحة .

ولفت وزير التربية والتعليم ، إلى انه بالنسبة للصف الرابع الابتدائي ، فأن نظام الدراسة به وفقا لمناهج نظام التعليم الجديد معمول به ، موضحا أن قطار التطوير وصل إلى مناهج الصف الخامس الابتدائي ليدرس الطلاب مناهجه وفقا لنظام التعليم الجديد العام الدراسي القادم 2022/2023م .

وأشار وزير التعليم ، إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي لينضم الصف السادس الابتدائي لنظام التعليم الجديد 0.2.

وكانت قد ترددت عبر مواقع السوشيال ميديا، أنباء عن إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي،وضم السنوات الدراسية بالصفين الخامس والسادس الابتدائي، و إلغاء الصف السادس الابتدائي .

يذكر ان حرص أمس ، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القيام بجولة بمقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

وقد حرص الوزير خلال الجولة على التحدث مع العاملين والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير آليات العمل بالوزارة، وقام السادة العاملون بتهنئة السيد الوزير بمنصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق.

والتقى الوزير، في جولته داخل الوزارة، بعدد من أولياء الأمور الذين تصادف وجودهم بالوزارة ودار نقاش معهم واستمع لمطالبهم، وعلى الفور وجه الوزير المسؤولين بدراستها ومتابعة تنفيذ الحلول، مؤكدًا أن تذليل العقبات والصعوبات أمام أبنائنا الطلاب والاهتمام والحرص على مطالب أولياء الأمور، أولوية بالنسبة لنا.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أهمية الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة وتكاتف الجميع وبذل مزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بالوزارة.

 

 

اقرأ أيضا | «الحكومة: قرار إلغاء الصف السادس الإبتدائي.. «شائعة»»

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3852886

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة