القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
تزييت فروة رأسك
تزييت فروة رأسك

نصائح للعناية بشعرك.. 4 شروط يجب أن تتجنب فيها «تزييت فروة رأسك»

شيرين الكردي

2022-08-17T01:11:12+02:00

يعتبر تزييت الشعر أمرًا مقدسًا لممارسات الشعر الصحي، الأيورفيدا ، علم هندي عمره 5000 عام ، اكتسب شعبية في الحركة الصحية المعاصرة ، وأحد عاداتها العريقة هي تزييت الشعر. 

كان يعتقد أن تزييت شعرنا بالزيوت الطبيعية يمكن أن يجعله أقوى وأفضل، ومع ذلك ، يجب أن نعلم أن أنواع الشعر وفروة الرأس المختلفة تحتاج إلى عناية مختلفة بالشعر، وبالتالي ، ليس من الجيد دائمًا أن تقوم بتزييت فروة رأسك.

 نتعرف على بعض العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تزييت شعرك:

نشرت أخصائية الأمراض الجلدية ، الدكتورة أنوبريا جويل ، ملفًا مثيرًا للاهتمام على إنستجرام ريل ، مشيرة إلى بعض الحالات التي يجب فيها عدم استخدام الزيت في فروة رأسك لأنها قد تؤثر على شعرك بشكل سلبي.

وفقًا للخبير ، فإن "التزييت يأتي بالتأكيد مع بعض الفوائد ، فالتدليك المتسق يزيد بالتأكيد الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحسن نمو الشعر والشعر. ومع ذلك ، هناك العديد من السيناريوهات التي يجب أن تتجنب فيها تلطيخ فروة رأسك ".

4 شروط يجب فيها تجنب تزييت شعرك:

1- قشرة الرأس:

لا تستخدم الزيت إذا كان لديك قشرة في فروة الرأس، قد يكون خطأ كبير في تزييت الشعر! قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا يواجهها الناس اليوم ، وتتسبب في تقشر جلد فروة الرأس، انها ليست خطيرة ولا معدية، قشرة الرأس في فروة الرأس ناتجة عن فطر يعرف باسم الملاسيزية والذي يتغذى بالفعل على الزيت الموجود على فروة رأسك ، لذلك إذا قمت بتزييت شعرك ، فهذا يؤدي إلى نموه بشكل أكبر.

2- حب الشباب على الجبين :

إذا كان لديك حب الشباب على وجهك أو على جبهتك ، يمكن للزيت أن يسد المسام ويؤدي إلى تفاقم حب الشباب، إذا كان شعرك دهنيًا ، فقد يتسرب الزيت إلى وجهك ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد، للمساعدة في تجنب هذا الموقف ، تأكد من غسل شعرك كل يوم لمنع الزيت الزائد من جبهتك ووجهك وظهرك.

3- يغلي على فروة الرأس :

يُعرف الغليان أيضًا باسم الدمل، تسبب العدوى البكتيرية لبصيلات الشعر دمامل يمكن أن تؤثر على الأنسجة المحيطة، يمكن أن يكون لديك بصيلة شعر مصابة في أي جزء من جسمك.

 كان لديك دمامل على فروة رأسك وقمت بزيتها ، فقد تجذب المزيد من الأوساخ ويمكن أن تؤدي إلى عدوى بكتيرية، لذلك ، يقترح الخبير أنه يجب تجنب التزييت بوضوح عندما يكون لديك دمامل على فروة رأسك، أيضًا ، إذا استمرت البثور على فروة رأسك لفترة طويلة ولم تلتئم ، فمن الأفضل مراجعة الطبيب.

4- فروة الرأس الدهنية :

إذا كان شعرك دهنيًا بالفعل ، تزداد احتمالية أن تجمع فروة الرأس الغبار وتسبب التهيج وتطور مشاكل أخرى في فروة الرأس، قد يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر بشكل خطير، بدلاً من إضافة زيت إضافي إلى فروة رأسك المغطاة بالزيت بالفعل ، يُنصح بالبدء بكمية قليلة جدًا وزيادة استخدامك تدريجيًا، مرة واحدة كل بضعة أسابيع ، حاولي إضافة الزيت إلى روتين العناية بشعرك، إذا نجحت ، جربها كل أسبوع، الهدف الرئيسي هو الحصول على شعر جيد النوعية.

إذا كنت تعانين من أي من المشاكل المذكورة أعلاه ، تجنبي تزييت شعرك لأنه قد يزيد الأمور سوءًا، اعلم أن بشرتك وفروة رأسك قد لا تستفيد دائمًا من كثرة الدهون.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3853064

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة