أنطوانيت نجيب
أنطوانيت نجيب


«وداعًا أيتها الغالية».. الفنانون العرب ينعون أنطوانيت نجيب

سلمى خالد

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 01:52 م

توفيت صباح اليوم الفنانة السورية أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع مع المرض بعد مسيرة حافلة من العطاء الفني بعدما امتعتنا بأعمالها التي ليس لها مثيل.

ونعت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق الفنانة السورية الراحلة، وقالت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»:«وافيكم لاحقًا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إنّا لله وإنّا إليه راجعون، فليكن ذكرها مؤبدًا».

ونشر كثير من الفنانين والفنانات تعزيه خاصة لها عبر صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: " حيث نعت سولاف فواخرجي، الفنانة السورية أنطوانيت نجيب، بكلمات مؤثرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتأكيدها أن الراحلة طالما دعمتّها ووقفت بجوارها في عالم الفن وكانت دائما تعطي لها نصائح من ذهب .

وسولاف فواخرجي أرثت أنطوانيت نجيب بكلمات مؤثرة وكتبت سولاف فواخرجي، عبر حسابها بـ فيس بوك: وداعًا أنطوانيت نجيب بكل الوداعة التي كنتِ عليها وبكل الحب الذي تمتلكينه للآخرين ولي، كان لي نصيبًا جميلًا منكِ في بداياتي وخلال مسيرتي، وكم كنت ممتنة لوجودك في العديد من الأعمال والذي تصرحين به علنًا أنه من أجلي.

وأضافت: ولا أنسى أبدًا عندما طلبتُ إليكِ تشريفي في مشهد واحد في فيلمي رسائل الكرز فلم تتواني لحظة بل وشكرتني بجملة تركت أثرًا في قلبي، وقلتِ : شكرا لكِ يابنتي فأنا أصولي من الجولان الحبيب، وداعًا أيتها الغالية يا ابنة الجولان الحبيب، لروحك الرحمة وكل السلام.

ونشر الفنان منذر رياحنة، أيضًا صورة تجمعه بالفنانة السورية القديرة، خلال مشهد فني جمعهما سويًا، عبر حسابه بـ «انستجرام»، ونعاها بقوله: "لروحك السلام، الرائعة أنطوانيت نجيب في ذمهة الله، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة".

كما عبرت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، خالص عزائها لوفاة السورية أنطوانيت نجيب، وكتبت عبر حسابها بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: "الله يرحمها ويغفرلها، أسطورة بـ الفن السوري والعربي، وقامة من قامات الدراما، عزائي إلى سوريا الحبيبة وعائلتها ونقابة الفنانين السوريين والوسط الدرامي العربي".

حرص الفنان اللبناني جورج وسوف على نعي الفنانة السورية أنطوانيت نجيب، ونشر «وسوف» صورة تجمعه بالفنانة الراحلة، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، وعلق عليها : «هالصورة على المسرح غالية عليّا، الله يرحم الفنانة الكبيرة انطوانيت نجيب، وتكون نفسًا بالسما».

 

 

وتعد أنطوانيت نجيب أكبر ممثلة سورية إذ تبلغ من العمر  نحو 92 عاما، وقد شاركت العام الماضي قبل تعرضها لوعكة صحية كبيرة، بفيلم "فيك أب"، كضيفة شرف.

وهي من مواليد فبراير عام 1930 بمدينة درعا السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات الهامة، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي "شقة الحب" و"امرأة حائرة"، ومن أشهر أدوارها التلفزيونية مسلسل "صح النوم".

وفي تصريحات إعلامية قبل وفاتها، روت الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب، معاناتها مع المرض الذي سبب لها إرهاقًا شديدًا وألمًا لا تقوى على تحمله، وتأكيدها أنّها في كل الأحوال لا تخاف الموت، لأنها لم تؤذ أحدا طيلة حياتها، وبالتالي هى تستعد لهذه اللحظة، وأنّها كثيرًا ما تدعو الله بأن تذهب إليه سريعًا حتى ترتاح من الألم الذي تشعر به.

أقرأ أيضا|جورج وسوف ينعى أنطوانيت نجيب: «كانت غالية عليا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة