صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 طرق لخفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي

سارة شعبان

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 04:36 م

غالبًا لا تظهر علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم، ولكن يمكن أن يشير اختبار الدم إلى ما إذا كانت مستوياتك مرتفعة جدًا، وإذا تُركت نسبة عالية من الكوليسترول دون علاج يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وغير ذلك.

 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، "ما يقرب من 94 مليون من البالغين الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر لديهم مستويات كوليسترول إجمالية أعلى من 200 مجم / ديسيلتر، وهناك 28 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة لديهم مستويات كوليسترول إجمالية أعلى من 240 مجم / ديسيلتر. 

 

تقول الممرضة شون مارشيز، إن هناك خمس طرق للمساعدة بشكل طبيعي في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اقرأ ايضا:4 علامات تنذر بخطر ارتفاع نسبة السكر في الدم

 

تحسين نظامك الغذائي

تقول مارشيز ، " العديد من الأطعمة تخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي ، ويمكنك اتخاذ خطوات لإزالة مصادر الكوليسترول من نظامك الغذائي. تجنب الدهون المشبعة ، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم ، والدهون غير المشبعة من الزيت والبسكويت والبسكويت و الكعك: الألياف القابلة للذوبان تقلل من امتصاص الكوليسترول في الدم وتوجد في دقيق الشوفان والفاصوليا والتفاح".

 

وقد ثبت أن بروتين مصل اللبن من منتجات الألبان يخفض LDL والكوليسترول الكلي وقد يحسن ضغط الدم، والأطعمة الغنية بالأوميجا- 3 أحماض دهنية ، مثل السلمون والجوز وبذور الكتان ، لا تؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول ، ومع ذلك فهي تساهم في صحة أنسجة القلب والأوعية الدموية .


تقليل استهلاك الكحول


تقول مارشيز ، " يمكن أن يساهم تناول الكحول المعتدل في ارتفاع مستويات HDL أو الكوليسترول" الضار "، ويجب على البالغين الأصحاء تجنب الكحول قدر الإمكان أو عدم تناول أكثر من مشروب واحد أو مشروبين يوميًا. بالإضافة إلى ارتفاع الكوليسترول ، يمكن أن يؤدي تعاطي الكحول المتكرر إلى يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية. 

 

الإقلاع عن التدخين

توضح مارشيز: "يمكن أن يؤدي استخدام التبغ إلى زيادة ضغط القلب ومعدل ضربات القلب ، مما يؤدي إلى تفاقم الآثار الضارة لتصلب الشرايين من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، والإقلاع عن التبغ يحسن مستويات الكوليسترول HDL من خلال تحسين الدورة الدموية ووظيفة الرئة. وبعد عام من الإقلاع ، تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف بالنسبة لمعظم المدخنين السابقين".

 

فقدان الوزن

وفقًا لمارشيز ، " الأشخاص الذين يحملون وزنًا حول بطنهم يميلون إلى أن يكون لديهم نسبة أعلى من الدهون الحشوية ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على الأعضاء الحساسة مثل الكبد، ويساهم الوزن الزائد في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويزيد من عبء العمل على الشرايين والأوعية الدموية. تقليل السكريات الأطعمة ، ووجبات خفيفة صحية ، وإيجاد طرق لزيادة النشاط على مدار اليوم كلها طرق رائعة لتحسين فقدان الوزن ". 

 

زيادة النشاط والتمرين

تقول مارشيز ، " النشاط البدني يزيد من إنتاج HDL في مجرى الدم ، مما يساعد على التخلص من LDL ويقلل من تصلب الشرايين، والتوصية للبالغين الأصحاء هي حوالي 30 دقيقة من التمارين المعتدلة خمس مرات في الأسبوع أو التمارين الرياضية القوية لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع".

 

لذلك حاول إيجاد طرق لدمج المزيد من الأنشطة خلال أيامك ، مثل المشي بعد الظهر ، أو ركوب الدراجة في المساء ، أو ممارسة الرياضة أو ممارسة هواية نشطة مثل المشي لمسافات طويلة أو السباحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة