القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

د.محمد حسن البنا يكتب: دعم التصدير

محمد حسن البنا

2022-08-17T06:06:13+02:00

المؤشرات تؤكد أن الصادرات المصرية تخطت حاجز الـ31 مليار دولار. بحسب ما أعلنته الدولة من أن صادرات البلاد سجلت زيادة نسبتها 27 % . وان الصناعات المصرية مطلوبة فى الكثير من الدول . لقد أصبحت مصر كما قال الخبراء، بديلًا للصين لدى بعض الدول، نتيجة ارتفاع تكلفة المواد الخام والشحن فى الصين مما أثر على تنافسيتها.

ولذا اتجهت العديد من الأسواق المحيطة للمنتجات المصرية للاعتماد عليها بشكل رئيسى. منها دول جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والخليج الأكثر طلبًا للمنتجات المصرية. فى ظل قرب المسافة ووجود خطوط ملاحية مباشرة معها.

وهو ما دفع المصانع المصرية لزيادة الطاقات الإنتاجية لتلبية الطلب العالمى. وهو ما اتضح فى زيادة انتاج الأجهزة المنزلية والصناعات الإلكترونية والكابلات. والتى استحوذت على نسب كبير من صادرات الصناعات الهندسية هذا العام.

وبحسب بيانات رسمية، بلغ إجمالى صادرات مصر من الصناعات الهندسية 2.6 مليار دولار خلال أول 10 شهور من العام الجارى بنسبة نمو 45% . وتوقع الخبراء استمرار نمو الصادرات المصرية بنفس النسب بشرط عدم خفض الصين لأسعار منتجاتها، واستمرار الدعم الحكومى للتصدير.

أتصور أن الحكومة قادرة على مواجهة هذا التحدى بالعامل الماهر والعالم المخترع ورجل الصناعة الوطنى ، ودعما لشعار نشتاق إليه جميعا « صنع فى مصر «. وايضا توفير الدعم المطلوب للمصدرين. كل هذا من أجل الحفاظ على سمعة بلدنا.

ولا ننسى اننا حققنا ايضا رقما تاريخيا فى صادراتنا الزراعية ، حيث تجاوزت 5.6 مليون طن فى 2021، وهذا الرقم لم يتحقق حتى قبل جائحة كورونا ، وفق وزير الزراعة.
دعاء: اللهم لك الحمد حتى ترضى.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3853402

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة