القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
النفط الخام
النفط الخام

باركليز يخفض توقعاته لأسعار النفط لعامي 2022 و2023

عواد شكشك- عبد النبي النديم

2022-08-17T08:07:08+02:00

خفض باركليز توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 8 دولارات للبرميل لعام 2022 و 2023، حيث يتوقع فائضًا كبيرًا من النفط الخام على المدى القريب بسبب الإمدادات الروسية، وفقًا لوكالة رويترز.

يتوقع البنك البريطاني الآن أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 103 دولارات هذا العام والعام المقبل ، ويتوقع أن يبلغ متوسط ​​خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99 دولارًا لكلا العامين.

وقال البنك في مذكرة إن التحرك الأخير في الأسعار هو في الأساس مسألة توقيت ، حيث تزامنت الإمدادات الروسية المرنة قبل بدء عقوبات الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام مع مخاوف متزايدة من تباطؤ أوسع نطاقا.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي في أواخر مايو على فرض حظر على واردات النفط الخام الروسي، والذي سيدخل حيز التنفيذ الكامل بحلول نهاية العام ، وسيحظر جميع المنتجات المكررة الروسية بعد شهرين.

يتوقع باركليز أن ينخفض ​​إنتاج النفط الروسي بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا مقارنة بمستوى ما قبل الحرب بمجرد بدء عقوبات الاتحاد الأوروبي على الواردات وأنشطة التأمين.

وأشار باركليز أيضًا إلى أن الجانب السلبي الفعلي لتوقعات الأسعار قد يكون محدودًا من خلال استجابة محتمل لأوبك + لتباطؤ الطلب المحتمل في العام المقبل من ركود معتدل.

وأضاف: «نعتقد أن عتبة مثل هذا التدخل ستكون أقل مما كانت عليه في عام 2020 بسبب الإعفاء المحتمل من تخفيضات الإمدادات لروسيا بسبب العقوبات وعدم استجابة الأسعار من المنتجين الأمريكيين».

من المقرر أن ترفع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بقيادة روسيا ، أوبك + هدفها للإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا من سبتمبر

اقرأ أيضا | الهند تخفض مشترياتها من النفط الروسي وتزيد وارداتها من السعودية

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3853526

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة