طفل يقاطع البابا فرنسيس خلال عظته الأسبوعية
طفل يقاطع البابا فرنسيس خلال عظته الأسبوعية


طفل يقاطع البابا فرنسيس خلال عظته الأسبوعية

سامح فواز

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 09:28 م

تداول عدد منم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 17 أغسطس، مقطع فيديو لطفل يقاطع البابا فرنسيس خلال عظته الأسبوعية.

وفيما كان البابا يلقي غظته الأسبوعية الذي قال فيه "التحالف بين المسنين والأطفال سينقذ الأسرة البشرية... إذا لم يكن هناك هذا الحوار بين الكبار والصغار، فالمستقبل غير واضح"، يظهر طفل صغير وهو يركض نحو البابا ومن ثم يصعد على المنصة، فيقوم بابا الفاتيكان بوضع يده على رأس الطفل ويسأله عن حاله واسمه.

وبعد حديثه القصير مع الطفل، استمر البابا في إلقاء كلمته، فيما بقي الطفل وافقا إلى جانبه، ثم قال البابا: "هذا الفتى شجاع وبقي هادئا". 

في سياق منفصل صرح بابا الفاتيكان، إنه سيكون مستعدًا للاستقالة يومًا ما إذا منعته المشاكل الصحية الخطيرة من إدارة شؤون الكنيسة الكاثوليكية.

أقرا أيضا بسبب المشاكل الصحية .. بابا الفاتيكان يعلق على احتمالية استقالته

وأشار البابا فرنسيس إن تقدمه في السن وصعوبة المشي قادته إلى مرحلة جديدة أبطأ من أداء مهامه البابوية.

وقال الرجل البالغ من العمر 85 عاما للصحفيين على متن الطائرة العائدة إلى روما من رحلة استمرت أسبوعا في كندا "لا أعتقد أنه يمكنني مواصلة القيام برحلات بالإيقاع نفسه كما كان من قبل."

كان البابا قد زار كندا للاعتذار عن دور الكنيسة الكاثوليكية في المدارس التي تعرض فيها أطفال السكان الأصليين للإيذاء.

أقرا أيضا البابا فرنسيس يصف ما حدث بالمدارس الداخلية للسكان الأصليين في كندا بـ«الإبادة

خلال الأشهر القليلة الماضية ، كان بابا الفاتيكان يستخدم كرسيًا متحركًا أو عصا أو مشاية بسبب ألم الركبة الناجم عن كسر والتهاب الرباط.

قال فرانسيس: "أعتقد أنه في سني ومع هذا التقييد، يجب أن أحافظ على نفسي قليلاً حتى أتمكن من خدمة الكنيسة ، أو أقرر التنحي".

وكان قد قال سابقًا إنه يمكن أن يسير على خطى البابا بنديكت، الذي أصبح في عام 2013 أول بابا منذ 600 عام يستقيل بدلاً من الحكم مدى الحياة.

في سياق منفصل كان قد وصف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ما حدث للسكان الأصليين في كندا بالإبادة الجماعية، وذلك بعد زيارة البلاد في رحلة استمرت ستة أيام بدأها باعتذار صريح وقوي غير مسبوق بسبب مالحق سكان البلاد الأصليين من ضرر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة