القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

مصر تعزي الجزائر في ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدة ولايات   

مي حجي

2022-08-17T10:15:07+02:00

 

 

أعربت وزارة الخارجية، اليوم ١٧ أغسطس الجاري، عن خالص تعازي مصر ومواساتها للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، ولذوى ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشقاء الجزائرييّن.

 

وأكدت  وزارة الخارجية  خلال بيان اصدرته منذ قليل، على وقوف مصر الكامل إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا المُصاب الأليم، مُعربة عن صادق التمنيات بالشفاء العاجل لجميع المُصابين.

اقرا أيضا| الداخلية الجزائرية: 26 قتيلا جراء حرائق الغابات شرقي البلاد

وتشهد الجزائر حرائق كبيرة حيث أعلن وزير الداخلية الجزائري كمال بولجود، اليوم الأربعاء 17 أغسطس، أن عدد ضحايا الحرائق التي شهدتها عدد من الولايات شرقي البلاد، بلغ 26 قتيلا، بينهم 24 في ولاية الطارف، واثنين في سطيف.


وقال الوزير إن عدد ضحايا الحرائق شرقي الجزائر بلغت 26 ضحية، منهم 24 في ولاية الطارف و2 في سطيف.


ووجه الوزير نداء للمواطنين بضرورة الالتزام الكاملة بتعليمات السلطات المحلية وعدم المغامرة في المسالك الغابية.

بدورها أعلنت وسائل إعلام جزائرية عن تسبب الحريق الذي اندلع بمنطقة ” الجيزة ” التابعة لبلدية جيملة بولاية جيجل في نزوح العشرات من سكان هذه المنطقة عن منازلهم وذلك بعد اقتراب النيران منها بشكل كبير في الوقت الذي تواصل فيه عناصر الإطفاء والجيش وكذا المتطوعين مجهوداتهم من أجل محاصرة هذا الحريق .

واضطر العشرات من سكان منطقة الجيزة بجيملة بترك منازلهم بعدما حاصرتها النيران التي انتشرت بشكل كبير بغابات هذه الأخيرة بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة  متسببة في تدمير العشرات من الهكتارات.

ورغم تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة على هذا الحريق في المرة الأولى الا أنه عاد للنشاط وبشكل أكثر خطورة منذ الثلاثاء الأمر الذي دفع بعناصر الإطفاء الى الإستنجاد بعناصر اضافية من أجل التحكم في الحريق بدليل اقتراب هذه الأخيرة من السيطرة على الوضع وتأكيدها على قرب اخماد الحريق الذي ظل مشتعلا الى  اليوم الأربعاء .

 وكشفت الحماية المدنية بجيجل عن اخماد مالا يقل عن ثلاث حرائق كبيرة خلال ال24 ساعة الأخيرة وذلك بكل من بلديات السطارة ، العوانة وتاكسنة وهي الحرائق التي أتت على عشرات الهكتارات من الغابات والأشجار النفعية .
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3853614

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة