فيسبوك
فيسبوك


فيسبوك تجري تغييرات واسعة بالتطبيق لاستعادة مكانته  

وائل نبيل

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 11:07 م

 

كان مليئًا بتحديثات الحالة والصور من الأصدقاء، أصبح فيسبوك Facebook مزدحمًا بالعلامات التجارية، والصفحات التي تتنافس على مقل العيون، فقد أصبح مكانًا لا يشعر فيه الأشخاص، وخاصة المراهقون والشباب، بالراحة في مشاركة حياتهم.

وبحسب تقرير نشره موقع theverge، فالآن وبعد قضاء السنوات الأربع الماضية في محاولة إصلاح موجز الأخبار من خلال جعله أكثر عن الأصدقاء والعائلة ، يسير فيسبوك Facebook في الاتجاه الآخر نحو عرض المزيد من المحتوى الترفيهي لك من أشخاص لا تعرفهم.

وتهدف حملة "Discovery Engine" الجديدة من فيسبوك، إلى أن تصبح أكثر شبهاً بتطبيق تيك توك TikTok للفيديوهات القصيرة، والتي استحوذت على انتباه قطاع واسع من جيل الشباب.

وكانت النتيجة هي رؤية محدثة لكيفية استجابة تطبيق فيسبوك Facebook للجيل القادم من الأشخاص الذين سيستخدمونه، كما يقول توم أليسون، رئيس تطبيق فيسبوك Facebook في شركة ميتا Meta المالكة للتطبيق.

اقرأ أيضا | حيلة من «ميتا» لتتبع المستخدمين عبر مواقع الويب

وقال "أليسون" : "ندرس الماضي والحاضر والمستقبل لخلاصة فيسبوك Facebook من أجل الحلقة الخامسة من الموسم الجديد من Land of the Giants، وسلسلة البودكاست السردية الحائزة على جوائز من Vox Media Podcast Network حول شركات التكنولوجيا الأكثر تأثيرًا في عصرنا".

من جهته علق نيك كليج، المسؤول التنفيذي الأعلى للسياسة في ميتا Meta ، حول الآثار المترتبة على سيطرة الشركة بشكل أكبر على ما يراه مليارات المستخدمين يوميًا في خلاصات فيسبوك Facebook و إنستجرام Instagram الخاصة بهم قائلا: "بطريقة غريبة، في المستقبل سنفعل ما يُزعم أننا نقوم به لفترة طويلة.. والغالبية العظمى من المحتوى الذي شاهده الأشخاص على فيسبوك Facebook كانت مدفوعة، وبالطبع بأنظمتنا، ولكن أيضًا بخيارات المستخدمين الخاصة، فظهور «الخلاصة» يتوقف على من هم أصدقاؤهم، والمجموعات التي ينتمون إليها، والمحتوى الذي يتفاعلون معه، وما إلى ذلك ".

وتابع: "لكن هذا يتغير مع إستراتيجية Discovery Engine الجديدة، لجعل فيسبوك Facebook و إنستجرام Instagram أكثر شبهاً بتيك توك TikTok، حيث ستقدم شركة ميتا Meta للمستخدمين، المزيد من المحتوى من الغرباء، باستخدام الكاء الاصطناعي AI".

يذكر أنه بالفعل قد قامت فيس بوك FACEBOOK، بتعديل موضع «خلاصة الأخبار» بالتطبيق، وجعلها في الجزء الخلفي من واجهة المستخدم، وإعطاء أولوية الظهور للفيديوهات، بهدف جذب مزيد من صانعي المحتوى والمبدعين للمنصة الشهيرة.

وتأتي هذه الخطوة، مع انخفاض أعداد المستخدمين للمنصة، بعد اجتذاب منصة مقاطع الفيديو الصغيرة تيك توك TIKTOK لشريحة كبيرة من جيل زد Gen Z.

كما وقامت فيسبوك، بتحويل الموارد بعيدًا عن المنتجات التي تركز على النص، مثل علامة تبويب الأخبار، ومنصة النشرات الإخبارية.

وكما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة، فقد أخبر مدير فيسبوك «كامبل براون» الموظفين عن هذا التغيير في الأولويات في مذكرة حديثة، وقال براون، إن فرق الهندسة والمنتجات في  فيس بوك FACEBOOK المملوك لشركة ميتا Meta، ستقضي ، في المستقبل وقتًا أقل على الأخبار News and Bulletin "لزيادة تركيزها على بناء اقتصاد منشئي المحتوى، بشكل أكبر."

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة