موسيماني
موسيماني


اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم يعلن إقامة مؤتمر صحفي بحضور موسيماني

رياض محمد جعيصة

الخميس، 18 أغسطس 2022 - 12:16 ص

 


أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا مع المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي ومنتخب جنوب أفريقيا، اليوم الخميس.


وذكرت صحيفة «idiskitime» الجنوب أفريقية، أن الدكتور داني جوردان، رئيس اتحاد الكرة في جنوب أفريقيا، وجه الدعوة لوسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي المقرر إقامته بعد ظهر اليوم الخميس، بتواجد بيتسو موسيماني، المدرب السابق لمنتخب البافانا بافانا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن موسيماني بلا ناد حاليا بعد رحيله عن تدريب الأهلي منذ شهرين، واستبعدت أن يكون المؤتمر بخصوص تعيينه مدربًا لأحد منتخبات جنوب أفريقيا

وأوضحت الصحيفة أن المؤتمر الصحفي الذي يجمع رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي مع موسيماني قد يكون بشأن التعاون مع مدرب الأهلي السابق في إحدى مشاريعه التي أطلقها في الفترة الأخيرة، وكان آخرها أكاديميات بيتسو موسيماني لكرة القدم.

وكان موسيماني، قد وجه انتقادات لمسئولي اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، بشأن خروجه من حساباتهم، لتولي تدريب منتخب البافانا بافانا، الذي يقوده حاليا البلجيكي هوجو بروس، والذى لم يستطع التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، بعد الهزيمة من غانا في المباراة الفاصلة.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة iDiski Times الجنوب أفريقية "أنا بيتسو موسيماني أعمل الآن على الحصول على رخصة التدريب المحترفة الخاصة به من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم، هل تصدق ذلك لقد انتهيت من ترخيص الاحتراف الخاص بي الذي أصدره اتحاد المغرب عبر دعوة، هل تصدق ذلك، إنه أول ما يتم إجراؤه في أفريقيا وآمل أن تتمكن بلدي من متابعته" .

وأضاف بيتسو موسيماني : "المدربون هناك ، يسألونني ، حتى اليو سيسيه ، سألني لماذا لا تدرب جنوب أفريقيا؟ إنهم ينظرون إلى بلدي كما هو، بالنسبة لهم يتطلعون إلى جنوب أفريقيا، فنحن في القمة في القارة".

وواصل موسيماني: لقد كنت هناك وطردوني، قالوا إنهم يعرفون أكثر مني كان الرجال يقولون: هل أنت جاد؟ إذا كنت تقود القارة كأحد أفضل المدربين هنا في القارة وجنوب أفريقيا لا تعمل بشكل جيد، فمن الذي يدربهم؟ ثم قلت إن الوضع مختلف لأكون صادقًا معك، أشعر بالتقدير في الخارج أكثر من بلدي.. لا نقف بجانب بعضنا البعض، في مصر الجميع سواسية لا توجد أقلية على حساب الآخر، كلهم مصريون كذلك فى السنغال وهذا ما رأيته قبل أيام في تنزانيا أيضًا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة