بندر العيثان
بندر العيثان


بندر العيثان: «حياة كريمة» تحدث نقلة نوعية في مجال الصحة

حسين دسوقي

الخميس، 18 أغسطس 2022 - 07:35 م

أكد الدكتور بندر العيثان، أستشاري أمراض الجلدية، أن الدولة المصرية تتبنى منذ أكثر من ست سنوات، استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية فى قادرة على التكيف والتطور مع كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية ومدعومة بقاعدة بيانات شاملة، وهو ما ساهم فى فاعلية برامج الحماية الاجتماعية وتحديد الفئات والأفراد والمناطق والمحافظات التى لها الأولوية فى تلك البرامج.
   
وتابع "بندر العيثان" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدي البلد" اليوم الخميس، أن هذه البرنامج هى برامج تكافل وكرامة والمشروع القومى لبرنامج "حياة كريمة" و"100 مليون صحة"، وفى البرامج الموجهة للقضاء على العوز والفقر وتحقيق مبدأ عدالة التنمية.

وأشار "أستشاري أمراض الجلدية" الى أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال برامج الدعم والحماية ، تحقق حزمة من الفوائد الاقتصادية على المستوى العام ، أولها تعزيز قدرة الملايين من المواطنين على مواجهة موجات التضخم والغلاء الناتجة عن الأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية .

وأضاف بندر العيثان، أن دفع منظمات المجتمع المدنى إلى الازدهار والعمل خصوصا جمعيات المجتمع المحلي فى القرى والنجوع والمدن الصغيرة، بالاضافة الى أن ، العمل على نمو الشركات بين مؤسسات المجتمع المدنى والهيئات الحكومية لخدمة المواطن، مشدد علي  أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحدث نقلة نوعية في مجال الصحة.

أقرا ايضا | محافظ أسوان يشدد على إيجاد حلول للمعوقات لتنفيذ حياة كريمة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة