ثراء جبيل
ثراء جبيل


ثراء جبيل: تعلمت الرقص الشعبي من فيلم «في الليل يرقصن»

أمنية أبوكيلة

السبت، 20 أغسطس 2022 - 03:18 ص

فنانة شابة لفتت الأنظار إليها مع بداية ظهورها على الشاشة، وحققت نجاحا كبيرا بدور "هبة" الذي جسدته ضمن أحداث مسلسل "وش وضهر"، مما جعلها تتصدر محركات البحث "جوجل" بسبب شخصيتها في المسلسل، فنانة دائما ما تدخل في تحدٍ مع نفسها وتقدم أدوار جديدة ومختلفة ولم تتشابه مع شخصيتها، كما أنها لم تعتمد على جمالها لتثبت أن الفن يعتمد علي الموهبة فقط، حديثنا عن الفنانة الشابة ثراء جبيل، التى تكشف تفاصيل دورها في مسلسل "وش و ضهر".

- في البداية.. هل توقعت نجاح العمل وتصدره "التريند"؟
لم أتوقع هذا النجاح الكبير، ولكن من توقع نجاح المسلسل قبل عرضه هو الفنان إسلام إبراهيم، وردود الأفعال أبهرتني بصراحه ولم أتوقع أن تصل الى ذلك الحد مع الجمهور وتصدرها "الترند"، على الرغم من عرض المسلسل علي إحدى المنصات ولم يتيح ذلك للجميع مشاهدتها ولكنها وصلت وانتشرت لأن دائما الأشياء الجيدة تصل وتنتشر.

- كيف تدربتي على شخصية "هبة"؟
الرقص في المسلسل ليس رقصاً شرقياً، ولكنه رقص شعبي، والرقص الشعبي يتطور بشكل دائم طوال الوقت، ولكن شاهدت فيلم "في الليل يرقصن" وذاكرت طريقة ملابسهن والرقص و تفاصيل كثيرة لدرجة أن الجمهور قال إن دور"هبة" خارج من إحدى شخصيات الفيلم، و هذا أسعدني كثيراً ، لأنه كان مستحيلاً التقرب من تلك الشخصية إلا بالمذاكرة الجيدة وبوجود مخرجة كبيرة مثل المخرجة مريم أبو عوف ومصممة ملابس قوية مثل ريم العدل.

- كيف كان التعاون مع الفنانة ريهام عبد الغفور؟
هذا ثاني تعاون يجمعني بريهام عبد الغفور و ذلك بعد مسلسل "الرحلة" وسعيدة بالتعاون جدًا في المسلسل مختلف تماما سواء في البيئة والشكل أو طريقة الكلام لدرجة أن مجرد رؤيتها لبعض بملابس الشخصية، كما ان ريهام على المستوي الشخصي فنانة رقيقة وجميلة جدا.

- والفنان إياد نصار؟
كنت أتمني العمل معه وعلى الرغم أنه لم تجمعنا مشاهد ببعض في المسلسل إلا أنني كنت سعيدة جدا ويعتبر ذلك التعاون الثاني ايضا بعد فيلم "الكاهن" الذي جمعني به مشهد واحد فقط، و اتمني التعاون معه مرة أخري في أعمال تجمعني مشاهدها به لانه فنان كبير و مكسب كبير لنا في مصر.

- من وجهة نظرك.. هل نجاح مسلسل “ وش و ضهر “ بسبب أن احداثه تدور في إطار شعبي؟
المسلسل حقق نجاح بهذا الشكل لانه واقعي وحقيقي، بالإضافة لأنه شعبي، حتي المنازل التى كانت غير شعبية مثل منزل الفنان القدير محمود قابيل، ظاهر لينا فى العمل مثل الواقع تماما.

- من الراقصات التي تفضلين مشاهدتهن؟
أحب كل من راقصات الزمن القديم، تحية كاريوكا و نعيمة عاكف و سهير زكي وكيتي أحب لياقتها جدا، بالاضافة الي جميع الراقصات أحب مشاهدتهم .

- ماذا عن رأيك في المنصات الإلكترونية؟
لابد من التفاعل معها لمواكبة العصر وللوصول للجمهور، ولكن يأتي ذلك بجانب الإجتهاد والمذاكرة بشكل كبير جدا والحصول علي كورسات للتطوير طوال الوقت وتعلم لغات ورياضات جديدة لو تطلبها الدور.

- هل تحرصين على تحدي نفسك في الاعمال التي تقدمها؟
قديما كان يقال إن أعمال السينما هي التي تعيش مع الجمهور، ولكن حاليا في ظل تراجع السينمات بوجود المنصات الإلكترونية والاعمال التليفزيونية التي اصبحت تتشابه مع اعمال السينما، فحرصت على تقديم أعمال تعيش مع الجمهور حين يتم عرضها يحب الجمهور مشاهدتها مثل “لن أعيش في جلباب ابي”، وجميع أعمال الكاتب الكبير اسامة انور عكاشة و الاعمال التي تعتمد على الاجتماعية والنماذج الواقعية و دور الفن هو مشاهدة أعمال تؤثر في الجمهور وتسعده.
 

إقرأ أيضًا | ثراء جبيل بطلة فيلم «رهبة» أمام أحمد الفيشاوي

- ماذا عن المسرح؟
أتمني العودة الي خشبة المسرح فانا احبه كثيرا وأعتبره تجربة مهمة جدا لمن يحب التمثيل، لأن هناك تفاعل مباشر مع الجمهور دون مونتاج ويخرج طاقة كبيرة أيضا.

- ما الدور الذي تتمني تقديمه في الفترة القادمة؟
اتمني من الله ان يعطيني الطاقة و العمر لتقديم العديد من الشخصيات ولكن مهم ان يكون الصناع يرونك في ذلك الدور ولم يتم التركيز على مواهب معينة فقط، لان هناك العديد من المواهب الكثيرة أتمني أن يحصلوا  على فرصة لاكتشاف موهبتهم.

- حدثينا عن تفاصيل مسلسل “شجر التوت”؟
انتهيت من تصوير مسلسل “ شجر التوت “ في شهر 9 الماضي، اقدم به دور طالبة تدرس و لكنها تعيش في حارة شعبية و تعمل بائعة في المترو، وتحاول دراسة التمثيل ، والمسلسل أخذ دعما كبيرا من الامم المتحدة و المجلس القومي للمرأة ، و من الممكن ان يكون لديهم بعض التحفظات، او مازالوا يفكرون في عدد حلقاته أو عرضه علي منصة ام التليفزيون.

- ماذا عن معاييرك في اختيار أدوارك؟
أن يكون العمل جديد و مؤثر وفكرته حقيقية حتي يستفيد المشاهد منها.

- حدثينا عن تفاصيل مسلسل “ الرواية “ ؟
مسلسل الرواية اقدم به شخصية ممثلة مسرح تدرس في فنون مسرحية و لديها عرض مسرح و تحدث جريمة بداية الأحداث و نكتشف بمرور الاحداث من القاتل، تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول جريمة قتل داخل عرض مسرحي اثناء ليلة الافتتاح ، المسلسل من بطولة احمد فهمي و من تأليف شادي محسن وامير شوقي ، و إخراج امير شوقي .

- وأخيرا.. ماذا عن اعمالك المقبلة؟
اقوم بتصوير فيلم جديد بعنوان “ رهبة “ امام الفنان احمد الفيشاوي، ويعد هذا الفيلم أولى بطولاتي السينمائية ، الفيلم من بطولة احمد الفيشاوي ، وبيومي فؤاد ، و سما إبراهيم ، و نسرين امين ، و محمود البزاوي ، و من تأليف محمد علام ، و اخراج رضا عبد الرازق .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة