صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حضور عالمي لمهرجان «المانجو الإسمعلاوي»| فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 20 أغسطس 2022 - 10:47 ص

قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إنه يتم العمل على زيادة الصادرات من المانجو وزيادة استثمارات التصنيع الزراعي، وإضافة البهجة والسرور على الأهالي في محافظة الإسماعيلية وبقية المحافظات من خلال دعوتهم إلى مهرجان المانجو.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا، عن مهرجان المانجو.

من ناحيته، قال جريج لويس السفير النيوزيلندي بالقاهرة، إن المهرجان شيء رائع، مشيرًا إلى أن مصر تشتهر بالزراعة وتصدير المنتجات الزراعية مثل المانجو والبرتقال. 

وأكد أن المهرجان الذي يستمر على مدار يومين يستهدف الترويج لمحصول المانجو والذي تشتهر به المحافظة إلى جانب جذب الاستثمارات لتنمية زراعتها والترويج للسياحة بشكل عام في محافظة الاسماعيلية.

 من جانبه أشاد الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب بالمهرجان، موضحا إنه سيؤدي إلى تسويق المحصول وزيادة السياحة الداخلية بالمحافظة، بالإضافة إلى انتعاشة في المحافظة، وسيزيد سعر المانجو المباع من الأراضي الزراعية وهو ما يصب في صالح الفلاح المصري. 

وبدأ المهرجان بجولة من السيارات المزينة بالمانجو في شوارع المحافظة إلى جانب إقامة منافذ لبيع جميع أنواع المانجو بسعر الجملة في جميع مراكز ومدن المحافظة وسط تفاعل واقبال كبير من المواطنين.

إقرأ أيضا| سفير الفلبين يعبر عن سعادته بالمشاركة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للمانجو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة