مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو 2022
مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو 2022


سفير الفلبين يغرد من جديد عن المهرجان: حدث جميل للتعرف على ألوان المانجو

محمد عبادي

السبت، 20 أغسطس 2022 - 12:39 م

عبر عز الدين تاجو سفير دولة الفلبين في القاهرة، عن سعادته  الكبيرة بالمشاركة في مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو 2022 في تغريدة جديدة قال فيها "جزيل الشكر للسيد محافظ الإسماعيلية لدعوته لأكون جزءا من مهرجان الإسماعيلية للمانجو في نسخته الأولى.. حدث جميل للتعرف على ألوان المانجو المصرية على هامش (بجانب) الفنون الشعبية والتراثية."

وكان سفير الفلبين في القاهرة غرد للمرة الأول عقب المشاركة في افتتاح المهرجان قائلا كان من دواعي سروري ان دعيت لمهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو. 

اقرأ أيضا| حضور عالمي لمهرجان «المانجو الإسمعلاوي»| فيديو

وافتتح اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية افتتح مساء أمس الجمعة مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو والذى يقام بشارع محمد علي أمام المبنى القديم لديوان عام المحافظة . 

وذلك بحضور اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد و المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة و اللواء محمود عاشور مدير أمن الإسماعيلية و سفراء عدد من الدول ( نيوزيلندا واندونيسيا والفلبين والسعودية ونيجيريا والأردن وسريلانكا) وعدد من مشاهير السوشيال ميديا (البلوجرز) ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية الأجنبية و المصرية ووسط حضور شعبي غير مسبوق من أهالى المحافظة . 

 بدأ الافتتاح بإشارة البدء من محافظ الإسماعيلية لانطلاق مراسم الاحتفال  بالسلام الوطنى تلاه فقرة غنائية للفنان الإسماعيلي حسن بلبل  ثم عرض لشباب الإسماعيلية بالباتيناج والتزحلق وتلها فقرة لعرض موتوسيكلات الرايس و فريق الإسماعيلية للدراجات. 

وعقب الافتتاح ، انطلق أتوبيس يحمل شعار المهرجان و يستقله جميع الضيوف البلوجرز كما تم تقديم عرض لفريق موسيقي و استمر الديفليه من أمام مبنى الديوان العام ووصولاً لمنطقة  الحدائق المفتوحة  بنمرة ٦ 

جاء ذلك وسط حضور عدد من أبناء محافظة الإسماعيلية والمحافظات المجاورة الذين توافدوا على شارع محمد علي، وتحديدًا أمام المحافظة القديمة ونمرة 6 ،وحضروا انطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية في دورته الأولى.

وأشاد سفير الفلبين، بزيارته للإسماعيلية، وخاصة بالمانجو الإسمعلاوي التي لها مذاق خاص ومميز.

في السياق نفسه، أبدى السفراء والمشاهير الأجانب الذين حضروا المهرجان إعجابهم بالمانجو الإسماعيلاوي، مؤكدين أنها مميزة و«طعمها حلو»، معربين عن رغبتهم في تكرار الزيارة مرة أخرى إلى محافظة الإسماعيلية.

وخلال مؤتمر صحفي أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية المنتجات الزراعية بما فيها المانجو، والتي تعتبر من أشهر المحاصيل الزراعية بمحافظة الإسماعيلية، باعتبارها المركز الأول ضمن أنواع الفاكهة المزروعة، مؤكدًا أن هدف المهرجان هو زيادة عدد الصادرات إلى الخارج.

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن المهرجان سيقام سنويا لجذب فرص الاستثمار الزراعى وتصدير المانجو إلى جميع دول العالم، نظرا لوفرة وتنوع محصول المانجو فى الإسماعيلية.

وأشار إلى أهمية دور محافظة الإسماعيلية زراعيًا باعتبارها أكثر محافظات مصر إنتاجا للمانجو، وهو المحصول الأشهر لمحافظة الإسماعيلية، والذي يشكل الترتيب الأول ضمن أنواع الفاكهة المنزرعه بالمحافظة، حيث تستحوذ محافظة الإسماعيلية علي ثلث المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية.

وجاءت فكرة المهرجان عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفراولة وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو، وتم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو والغرفة التجارية بالإسماعيلية تحت رعاية وإشراف محافظ الإسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة