الأعاصير والفيضانات بأمريكا
الأعاصير والفيضانات بأمريكا


10 ملايين أمريكي يواجهون خطر الأعاصير والفيضانات

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 04:51 ص

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، من أن نحو 10 ملايين شخص ممن يعيشون في جنوب غرب الولايات المتحدة يواجهون خطر الفيضانات جراء الإعصار الاستوائي المحتمل.

 

وأشار مركز التنبؤ بالطقس التابع لهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية -حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إلى أن مناطق جنوب ولاية أريزونا وولاية نيو مكسيكو يواجهون احتمالية هطول أمطار غزيرة وفيضانات واسعة النطاق. 

 

وأوضح المركز أنه تم إعلان تحذير من "مخاطر معتدلة" بشأن هطول الأمطار الغزيرة في جنوب شرق ولاية أريزونا وجنوب غرب ووسط نيو مكسيكو، بالإضافة إلى تحذير من "مخاطر طفيفة" في غرب أريزونا.

 

اقرأ أيضا:لأرصاد تحذر: منخفض جوي شديد البرودة يضرب البلاد الأسبوع القادم 

 

 على النقيض  شهدت بعض المناطق في قارة أوروبا انخفاضاً ملحوظاً في مستويات مياه الأنهار والبحيرات خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما لم يحدث في هذه القارة منذ قرون.

وقالت قناة "فرانس 24" الإخبارية - في تقرير نشرته نسختُها الإنجليزية السبت - إن هذا التراجع في مستويات مياه عدد من الأنهار والبحيرات في أوروبا "لا يستطيع تذكّرُه سوى القليل"، موضحة أن هذا الانخفاض أدى إلى كشف "الكنوز المغمورة بالمياه" وبعض المخاطر غير المرغوب فيها أيضاً.

وتشير "فرانس 24"، إلى أن إسبانيا تعاني "أسوأ موجة جفاف منذ عقود" وأدى انحسار المياه في إحدى مناطق الأنهار بها إلى "ظهور دائرة حجرية من عصور ما قبل التاريخ أطلق عليها اسم (ستونهنج الإسبانية). وقد أبرز علماء الآثار سعادة بهذا الظهور".

وتضيف القناة أن "الدائرة الحجرية التي تعرف رسمياً باسم (دولمين اوف جوادالبيرا- Dolmen of Guadalperal)، وهي في الوقت الراهن قد كُشف عنها بشكل كامل في أحد أركان خزان (Valdecanas) بمقاطعة كاسيريس وسط إسبانيا، حيث تقول السلطات إن مستوى المياه قد انخفض هناك إلى 28 % من سعته".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة