صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية بالهند لـ 50 قتيلًا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 10:41 ص

أعلن مسئولون في الهند اليوم الأحد 21 أغسطس، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة إلى 50 قتيلا، وذلك في مناطق شمال وشرق البلاد.


وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن مياه الأمطار اجتاحت مئات القرى وتركت السكان عالقين، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تتسابق في عملية إجلاء الناجين.

اقرأ أيضًا: السفارة الأمريكية بالصومال تحذر مواطنيها من هجمات جديدة لحركة الشباب


بدوره، قال مسؤول بحكومة ولاية "هيماشال براديش" إن الأمطار الغزيرة أعقبتها انهيارات أرضية وفيضانات على مدى الأيام الثلاثة الماضية، ما أسفر عن مقتل 36 شخصا على الأقل.


وفي ولاية "أوتارانتشال" الجبلية المجاورة، أفاد بيان رسمي حكومي أن 4 أشخاص قد لقوا مصرعهم بينما فقد 13 آخرين بسبب استمرار هطول الأمطار.


وقال المسئول في إدارة الكوارث في ولاية "أوتارانتشال" رانجيت كومار سينها "لقد نشرنا مروحيات لإنقاذ الأشخاص العالقين في المناطق النائية بسبب حوادث متعلقة بالأمطار، وتجري عملية الإنقاذ على قدم وساق".


أما في ولاية "أوديشا" الواقعة شرق البلاد، أفاد مسؤول أن 6 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم وسط استمرار هطول أمطار غزيرة.


وقد أثرت الفيضانات على ما يقرب من 800 ألف شخص وشردت الآلاف من منازلهم في ولاية "أوديشا"، حيث عطلت الأمطار إمدادات الكهرباء والمياه وألحقت أضرارا بالبنية التحتية للطرق.


وقامت الولاية بإجلاء 120 ألف شخص حتى الآن من المناطق المتضررة من مياه الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أعقبتها.


وقالت السلطات في منطقة "رامجاره" بولاية "جارخاند" الشرقية إن 5 أشخاص جرفتهم مياه نهر "نالكاري" أمس السبت، وأوضح المسؤول المحلي بالمنطقة مادفي ميشرا، أنه تم انتشال 4 جثث حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة