ميدان العرب في  المعادي 
ميدان العرب في  المعادي 


نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان العرب في المعادي 

محمود كساب

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 10:48 ص

تابعت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اعمال التطوير ورفع كفاءة شوارع وميادين المعادي لخلق مظهرا حضاريا يليق بها و عودتها إلى سابق عهدها برئاسة اللواء احمد جوده رئيس الحي وبمشاركة مجتمعية من مؤسسات المجتمع المدنى. 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على أهمية تطوير حي المعادي باعتباره احد اهم احياء المنطقة الجنوبية العريقة والذي يتميز بمظهره الحضاري والمعروف بطريقة تخطيط شوارعه المميزة وميادينه العريقة وتميزه بكثرة وتنوع النباتات والأشجار الكبيرة مما يكسب الحي طابعًا خاصًا جعله مقرا للعديد من الجاليات والسفارات الأجنبية والشركات الدولية . 

وأضافت، أنه كان لابد أن تمتد اليها ايادي التطوير ورفع الكفاءة بطريقة مستمرة ومن خلال التعاون مع شركاء التنمية ومحبي المعادي من خلال عقد عدة لقاءات خلال الفترة الماضية وتقديم مقترح تصوري لاعمال التطوير. 

وأوضحت أنه يتم حاليا تطوير منطقة ميدان العرب احد اهم الميادين بمنطقة المعادي والذي يتوسط حدوده الادارية بين حي المعادي وحي البساتين ويتميز بكثافة سكانية و مرورية عالية من خلال رفع كفاءة الأرصفة وتركيب الانترلوك ومراجعة الهالك ورفع كفاءة واستعدال أعمدة الإنارة وتقليم الاشجار وتكثيف حملات النظافة ووضع اللمسات الجمالية . 

اقرأ أيضا :- تركيب أجهزة GPS بسيارات جمع القمامة بالقاهرة

ووجهت  بمراعاة المواصفات القياسية في اعمال التطوير والمواد المستخدمة من انترلوك وبردورات ذات المظهر الجمالي لتحقيق عنصر الاستدامة و سهولة اعمال الصيانة بها الى جانب الاهتمام بأعمال التشجير باعتبارها من العناصر التي تميز حي المعادي عن غيره من باقي الاحياء واستمرار حصر جميع المواقع التي تحتاج الى تطوير ورفع كفاءة وترميم على ان يتم تطوير باقي ميادين الحي طبقا للخطة الموضوعة . 

وفي ضوء القضاء على جميع المخالفات والتعامل الفوري مع كافة التعديات والاعمال بدون ترخيص وبالتنسيق مع الادارة الهندسية بإيقاف اعمال بدون ترخيص بالعقار رقم ٢٤ شارع ١٢ وتم ضبط المعدات وايداعها بمخزن الحى واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين كما قامت ادارات المتابعة الميدانية والاشغالات بإزالة كشك مخالف بنيركو ونقله لمخازن الحي .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة