خالد الجندي
خالد الجندي


«هتروح جهنم وبئس المصير».. رسالة قوية من خالد الجندي للمنتحرين

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 11:25 ص

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، رسالة لمن يقدمون على إنهاء حياتهم بصورة أو بأخرى هرباً من ضغوطات الحياة واستسلاماً أمام المشكلات والظروف التي يتعرضون لها.

وقال خالد الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc: "كل شوية يجيلك شاب طول بعرض يقولك هنتحر، يا عم تنتحر ولا تروح في داهية، البشرية نقصت أرشميدس يعني؟، عايز تنتحر ما تروح في داهية، إلى نار جهنم وبئس المصير، هتنتحر هتروح جهنم وبئس المصير، والله قال: منْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ".

وتابع خالد الجندي: "يجي حد يقول هموت وأخلصكم من حياتي! واللي يكيد إن الناس على السوشيال ميديا تقول معاك حق يا بني، ظلموك الأندال ظلموك الجبناء، هو مين متظلمش، ده الظلم جزء من أجزاء الحضارة الإنسانية، فلا بد من مقاومته قدر المستطاع ولا نرضى لظالم ولا نصفق للظلم، ولكن نجاهد لآخر نفس ضده، مش إن حضرتك تخرج من الملعب وتنتحر وتقول مش لاعب، لأ هتدفع تمن ده، لأن نار جهنم فيها متسع لكل إنسان يقتل نفسه".

ونصح خالد الجندي، كل مسلم ومسلمة أن يردد هذه الآية عند كل ضائقة أو كرب قائلاً: "لو المؤمن أصيب بشيء أو ابتلاء يردد قول الله تعالى: ”وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ"، مشدداً: "من يتم مهاجمتهم الأقوياء وأصحاب المواقف، إنما التافهين لا أعداء لهم”.

كما قال الشيخ خالد الجندي، إذا كان الناس اللي عندها حالة إيمانية عالية عندها هم وشقاء ووسواس، فهل من المعقول أن الناس السُكرية والحشاشين والفسقة منشكحين مبسوطين وبيضحكوا طول الليل، والناس اللي تعرف ربنا أخر غم؟.

وأردف خالد الجندي، الغلط عندنا احنا، احنا اللي اتبعنا خطوات الشيطان بالوسواس، لذا يقول الله: طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى، فالمؤمن على طول مبتسم وواثق في نفسه، وسعيد بكل ما يفعله، مش بيهاب حد ولا بيخاف من حد، ولا بيهمه كلام حد.

وتابع، إن الوسواس المرضي يحدث نتيجة خلل بهرمونات المخ ويقدم الأطباء العلاج المناسب لهذا النوع من الوسواس لضبط كيمياء المخ، موضحا أن الوسواس ينحصر بين نوعين، وسواس مرضي وآخر نفسي، لافتًا إلى أن النوع الأول "الوسواس المرضي" يعتبر حالة من حالات الوسواس القهري، كما يطلق عليه في الطب النفسي.

وأضاف أن 90% من الحالات المرضية المصابة بالوسواس يكون وسواسا مرضيا، وعلى الجانب الآخر هناك 10% مصابون بالوسواس النفسي، والذي يعد أكثر خطورة باعتباره وسواسا للعقيدة والمعاملات وكذلك وسواس العبادة. 

اقرأ أيضا:خالد الجندى ناعياً ضحايا كنيسة «أبو سيفين»: لقوا ربهم أثناء صلاتهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة