القوافل الطبية
القوافل الطبية


استغاثات مجلس الوزراء: قدمنا خدمات طبية لـ45 ألف مريض في 2021

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 01:28 م

قال الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، إنّ القوافل الطبية التي تشارك بها اللجنة العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء، بدأت بالتزامن مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتًا إلى أنّ اللجنة شملت العام الماضي 2021 المحافظات المصرية كافة، وقدّمت المساعدة الطبية لنحو 45 ألف مريض.


وأضاف «شعبان» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أنّ اللجان الطبية تستهدف الوصول إلى المواطنين في أماكنهم، منوهًا بتنظيم قافلة طبية موسعة، أمس، بمحافظة قنا شملت 17 تخصصا طبيا.

وأكد عضو اللجنة العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أنّ القافلة الطبية وفّرت أطرافًا صناعية احتاج لها المواطنون، وتحمل تكلفتها مجلس الوزراء، «مركز العلاج الطبيعي».


وتابع الدكتور محمد شعبان، بأن القافلة الطبية في قنا كانت في مستشفى قنا العام، وقعت الكشف على أكثر من ألف مريض، لافتًا إلى أنّ اليوم الثاني للقافلة الطبية كان في إحدى القرى التابعة لمركز دشنا بمستشفى أبو زياد التكاملي، ووقعت الكشف على أكثر من 1500 مريض، وفي اليوم الثالث للقافلة كانت في قرية بهجورة بنجع حمادي، ووقّعت الكشف على 1651 مريضًا.


ونوّه عضو اللجنة العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بتضافر الجهود بالتعاون مع المؤسسات والجهات المختلفة، مثل التعاون مع جامعة طنطا، والتي شاركت بالقافلة من خلال إشراك عددٍ كبير من الأطباء، كاشفًا عن إجراء 61 عملية جراحية، منها 41 قسطرة وتركيب دعامات بالقلب، إضافة إلى  عمليات اللوز والأنف والأذن، فضلًا عن تحويل بعض الحالات إلى بعض المستشفيات مثل أبو الريش والدمرداش؛ لاستكمال الرعاية الطبية التي تحتاجها، كونها بحاجة إلى مساعدات طبية أكثر تخصصية.

اقرأ أيضًا.. «الرعاية الصحية»: استجابة فورية لـ 97% من شكاوى المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة