صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هل أنت من المستحقين للدعم الاستثنائي؟.. «التموين» تجيب

عبير حمدي

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 02:13 م

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات الدعم الاستثنائي، اعتبارا من سبتمبر القادم، بالتزامن مع صرف مقررات الشهر التموينية، لنحو 9.1 مليون بطاقة تموينية، حيث أنه هذا الدعم قاصر على فئات بعينها، وليس جميع البطاقات التموينية البالغ عددها نحو 23 مليون بطاقة ستحصل علىه.

ويتساءل العديد من أصحاب البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 23 مليون بطاقة، عن المستحقين لهذا الدعم الاستثنائي، والفئات التي تحصل عليه الشهر المقبل، حتى شهر فبراير.

اقرا ايضا

صرف 90% من مقررات أغسطس التموينية.. واستمرار عمل المنافذ حتى التاسعة مساء

وأوضحت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحليل ورصد المستهدفين من هذا الدعم الكترونيا، وتوحيد قواعد البيانات بالدولة والتحول الرقمي، ساهم بشكل كبير في تحديد المستحقين فعليا لهذه الزيادة الاستثنائية، وعددهم 9.1 مليون بطاقة تموينية، لافتا إلى تحديد المستفيدين لهذا الدعم وفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا وهم كالتالي:

- المطلقات

- الأرامل

- العمالة المؤقتة والموسمية

- من يتقاضي الحد الأدني للأجور أو أقل

- كبار السن

-مستفيد معاش "تكافل وكرامة"

- مستفيد معاش الضمان الاجتماعي

ويضاف مبلغ الـ100 جنيه لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات، و200 جنيه للبطاقة التي تتضمن أسرتين، و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاث أسر.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت بالتعاون مع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي، وقدره 100 جنيها شهريا إلى 9.1 مليون بطاقة تموينية، لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي لـ9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

ويستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية، وذلك لإعانتعم على أعباء الحياة.

ويصرف أصحاب ومستفيدي البطاقة التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة لهم، بالإضافة إلى سلع إضافية بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة