الكاتب الصحفى جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
الكاتب الصحفى جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني


عضو بـ«مجلس الأمناء»: لا خطوط حمراء في الحوار الوطني| خاص

مروة العدوي

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 03:39 م

أكد الكاتب الصحفى جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه لا توجد خطوط حمراء في الحوار الوطني، ولا سقوف فى النقاش داخل مجلس أمناء الحوار الوطني، ولا يوجد أسرار لم تنشر.

اقرأ أيضا

«الكشكي»: الحوار الوطني الأول من نوعه فى تاريخ مصر الحديث | خاص

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يضم قامات كبيرة من مختلف الأطياف السياسية، ولا مصادرة على آراء أحد، بل إن الحوار الوطني يتناول العديد من الملفات، ولعل ملف الإفراج عن المحكوم عليهم بأحكام سالبة للحرية خير دليل على ذلك.


وتابع: شاهدنا خلال الفترات الماضية الإفراج عن أكثر من 700 سجين منذ تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، وبالتالى نحن أمام مشاهد سياسية تؤكد حالة الانفتاح والجدية فى تعامل مؤسسات الدولة فى هذا الملف والجدية فى التعامل مع الأحزاب والقوى السياسية بمختلف الأطياف، وعلى مجلس أمناء الحوار الوطنى أن يكون على نفس الجدية ونفس القوة لمواصلة العمل.

 

اقرأ أيضا

«الكشكي»: الحوار الوطني مشروع قومي كبير لفتح الملفات الشائكة | خاص


وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن جميع محاور الحوار الوطني مهمة، لأنها تمس كافة أطياف المجتمع المصري، فالحوار الوطنى عقد 4 جلسات حتى الآن، وتم تحديد محاوره والتي تضمنت 3 محاور "اجتماعية وسياسية واقتصادية".

 
وتابع: المحور السياسى تتبعه اللجان الفرعية المتمثلة في "مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة"، ولجنة المحور المجتمعي وتتبعه اللجان الفرعية والتى تشمل "قضية التعليم، وقضية الصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية"، ولجنة المحور الاقتصادي وتتبعه اللجان الفرعية والمتمثلة فى "التضخم وغلاء الأسعار، والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي، وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي)، والصناعة، والزراعة والأمن الغذائي،والعدالة الاجتماعية".

وتابع: على طاولة مجلس أمناء الحوار الوطني جميع الأطياف، فيوجد من يؤمن بالرأسمالية والإشتراكية والليبرالية وما بينهما، وبالتالى نحن أمام ملفات وأوارق متداخلة تحتاج إلى المزيد من الجهد والوقت.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة