جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


بالعاصمة الإدارية الجديدة..

«عابدين ويؤانس» يشهدان تنفيذ الفرع الأول في العالم لمستشفى الأطفال «بامبينو جوزو»

مروة صالح

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 06:02 م

استقبل اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، والمونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية والسكرتير الشخصي لقداسة البابا فرنسيس، وذلك لاتمام إجراءات استلام أرض مستشفى (بامبينو جيزو) للأمومة والطفولة، وبدء الأعمال الإنشائية، ليعد بذلك أول فرع خارج الفاتيكان لمستشفى الأطفال الأول والوحيد بالعالم في تخصص الأطفال والتشوهات الجينية. 
وحضر الاجتماع بييرو لويجي رولاندو دوناتو، نائب رئيس المؤسسة رئيس الجالية الإيطالية بالقاهرة، والمستشار أمير رمزي، رئيس مؤسسة الراعي الصالح بمصر.
ومستشفى (بامبينو جيزو) سيقام عل مساحة ٩٨٠٠ متر مربع، في الصف الأول في المدينة الطبية وأمام المدينة الإعلامية، على شارع محمد بن زايد جنوب جنوبي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح مركزًا للبحث العلمي ولعلاج الأمراض الوراثية والاهتمام بالأمومة قبل وأثناء فترة الحمل وبعد الولادة، وذلك بفضل التواصل المستمر مع المستشفى الأم بالفاتيكان، والذي سيتكفل بإعداد وتدريب الكادر الطبي والتمريضي.
ومستشفى (البامبينو جيزو) التابعة للفاتيكان، من أكبر المراكز العلاجية والبحثية في مجال الطفولة والأمراض الوراثية والنادرة على مستوى أوروبا، وهي واحدة من المراكز القليلة التي تُجري جميع أنواع زراعة الأعضاء والخلايا والأنسجة لدى الأطفال.
وأن خطوة إنشاء أول فرع للمستشفى بمصر، جاءت بعد سنوات من العمل الجاد لفريق من أطباء مستشفى (البامبينو جيزو) الإيطالية ومن المهندسين الإيطاليين والمصريين لتقديم مشروع متكامل يراعي كافة المقاييس العلمية الحديثة سواء في التصميمات أو في الأجهزة الطبية أو في إعداد الكادر الطبي والتمريضي والإداري مع مراعاة تقديم كافة الخدمات الصحية والاجتماعية لجميع المواطنين ومساعدة الأسر المحتاجة، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالعمل التنموي تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

وسيتم تنفيذ مشروع مستشفى البامبينو جيزو بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة ديهاد وبالشراكة مع مؤسسة راعي مصر، حيث التقى السير مجدي يعقوب، البابا فرنسيسي بابا الفاتيكان، وذلك في شهر يوليو الماضي، بالفاتيكان لاتمام اتفاقية التعاون الطبي المشترك.
وصرح المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، بعد توقيع العقود، بأن موافقة قداسة البابا فرنسيس على إنشاء أول مستشفى بالعالم يحمل اسم البامبينو جيزو خارج إيطاليا هو تأكيد على المكانة الخاصة التي يكنها قداسته لشعب مصر الذي استقبله ضيفا غاليا عام ٢٠١٧ ولفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي واعترافا دوليا بالنهضة غير المسبوقة التي تمر بها أرض الكنانة في كافة المجالات، وقد تم اختيار المدينة الطبية بالعاصمة الادارية الجديدة لكونها الايقونة النموذجية للنهضة المصرية.
وتقوم مؤسسة الأخوة الإنسانية على وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأبو ظبي في ٤ فبراير ٢٠١٩، وهي مؤسسة خيرية، غير هادفة للربح، تعمل على دعم المحتاجين ومساعدة الفقراء والمرضى ونشر ثقافة الأخوة والتعايش.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في الحفاظ على المسار الآمن للموازنة العامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة