صورة موضوعية
صورة موضوعية


التنمية المحلية: خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تشمل دور العبادة

حسين دسوقي

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 10:12 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء تضم مجموعة من الآليات، أولها ترشيد كل وحدات الجهاز الإداري للدولة، استهلاك الكهرباء في كل المرافق والمباني التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الآلية الثانية تشمل إطفاء الإنارة الداخلية والخارجية لمباني ومرافق وحدات الجهاز الإداري، عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما يقتضيه العمل في بعض الأماكن.

وأشار إلى أن الآليات تشمل متابعة المراكز ورؤساء الأحياء والمدن على مستوى المحافظات المصرية، الالتزام بمواعيد الإغلاق الموضحة بقرار وزير التنمية المحلية، للمحال العامة، بما فيها الموجودة داخل المراكز التجارية، قائلًا إن تلك المحال تعمل من 7 صباحًا وحتى 11 مساء.

وذكر متحدث التنمية المحلية، أن المقاهي والمطاعم تعمل من 5 إلى 1 صباحًا، أما السوبر ماركت والصيدليات لها طبيعة خاصة وتعمل على مدار الساعة، مضيفًا أن آليات ترشيد الاستهلاك تشمل الالتزام بخفض أنظمة التكييف للجهات الحكومية والمراكز التجارية، إلى حدود 25 درجة.

ولفت إلى أن الآليات تتضمن التزام الوحدات المحلية بخفض إنارة الشوارع والميادين والمحاور الرئيسة، مع عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين، إضافة إلى خفض والتأكد من تطبيق المحال التجارية للإضاءة القوية على الواجهات.

وتابع أنها تشمل متابعة مديريات الشباب والرياضة؛ لإطفاء إنارة المنشآت الرياضية عقب الفعاليات الرياضية، فضلًا عن ترشيد المحافظات الإعلانات المضاءة في الشارع، وترشيد استخدام الطاقة في دور العبادة.

ونوه إلى أن الغرامة على المحال العامة المخالفة لقرار مجلس الوزراء بعد التنبيه 4000 جنيه، مضيفًا: «لو المحل غير مرخص يتم الغلق، حتى إتمام إجراءات الحصول على ترخيص قبل الفتح، وكل الأحياء على مدار الساعة تراجع الأمر للتأكد من تطبيق القرارات مجتمعة لترشيد استهلاك الكهرباء».

اقرأ أيضا |  متحدث التنمية المحلية يكشف خطة الدولة لترشيد الكهرباء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة