الجامعات الخاصة
الجامعات الخاصة


محمد حلمى الغر: منح الجامعات الأهلية تخص التفوق الأكاديمي أو الرياضي أو الفني

حسين دسوقي

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 12:02 ص

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن المنح التي خصصتها الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة تخص التفوق الأكاديمي أو الرياضي أو الفني، و يجب أن تكون لها جهات تمويل، كتمويلها من قبل الدولة أو البنوك أو رجال الأعمال.

وأضاف «الغر»، خلال استضافته ببرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إنجي القاضي، أنه لابد من تسويق تلك المنح حتى يعثروا على الميزانيات المطلوبة، «المنحة مجانية للطالب ولكنها مموله للجامعة، وستؤهل الجامعات الأهلية الخريجين بتوافق تام مع متطلبات سوق العمل».

وتابع «عندنا مشكلة كبيرة مع الطلبة وهي التردد وعدم وجود هدف واضح له، كما وتتعارض مصالح الطلاب مع أولياء الأمور، ما يسبب مشكلات ضخمة، ولابد أن يشارك ولي الأمر مع أبنه في تحديد الكلية، ومعظم الكليات الطالب فيها يدرس فترة مواد عامة لها علاقة بالتخصص، ثم التخصص الدقيق الراغب فيه».

وأوضح أن هناك 12 جامعة أهلية متوفرة في كل المحافظات، و«نتوقع إقبال شديد على تلك الجامعات،  وده دليل نجاح لتلك الجامعات، لارتباطها بالجامعة الحكومية، ما يعطيها قدر من الثقة، كما وأن سعر مصروفاتها أقل من أسعار الجامعات الخاصة».

أقرا ايضا |  عمرو أديب يروي لأول مرة موقفا جمعه بالفنان فريد شوقي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة