صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جوجل تُحدِّث محرك البحث لتقديم نتائج عالية الجودة

ناريمان محمد

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 09:52 ص

تعمل Google على تحديث "البحث" لتقليل استخدام clickbait وجعل النتائج أكثر فائدة وملاءمة من خلال إعطاء الأولوية للمراجعات الأصلية والحقيقية على المعلومات المعاد تدويرها، بعد أن اشتكى المستخدمون من أن النتائج الحقيقية يتم دفعها إلى الأسفل لصالح الإعلانات و "الإجابات السريعة" للمحرك.

يتضمن إعلان من عملاق التكنولوجيا التغييرات التي ستأتي في تحديثين في الأسابيع المقبلة تهدف إلى معالجة شكاوى المستخدمين خلال العام الماضي حيث أصبحت النتائج مزدحمة بالمحتوى الذي تم تجميعه بشكل أساسي وليس مفيدًا.

 قال داني سوليفان ، مسؤول الاتصال العام للبحث في شركة جوجل، "نعلم أن الأشخاص لا يجدون المحتوى مفيدًا إذا كان يبدو أنه مصمم لجذب النقرات بدلاً من إعلام القراء" .

اضاف "لذا بدءً من الأسبوع المقبل بالنسبة إلى مستخدمي اللغة الإنجليزية على مستوى العالم ، فإننا نطرح سلسلة من التحسينات على البحث لتسهيل عثور الأشخاص على محتوى مفيد تم إنشاؤه من أجلهم."


 ذكر :"سيساعد تحديث التصنيف هذا في التأكد من أن المحتوى غير الأصلي ذي الجودة المنخفضة لا يحتل مرتبة عالية في البحث ، وقد وجد اختبارنا أنه سيحسن بشكل خاص النتائج المتعلقة بالتعليم عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الفنون والترفيه والتسوق والمحتوى المتعلق بالتكنولوجي".

ينضم هذا الجهد إلى عمل مماثل مرتبط بتصنيف محتوى مراجعة المنتج بجودة أفضل خلال العام الماضي ، والذي سيتلقى أيضًا تحديثًا. 

تقول Google إن عمليات الإطلاق هذه جزء من جهد أكبر لعرض محتوى "أصيل ومفيد" وتقليل النتائج الأقل جودة.


عرض منشور في المدونة في وقت سابق من هذا العام بعنوان "Google Search Is Dying" والذي ظهر في مقال أكبر في New Yorker ينتقد محرك البحث مجموعة من شكاوى المستخدمين حول تجربة استخدام النظام الأساسي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة