وزير الاوقاف
وزير الاوقاف


وزير الاوقاف: الخطب الصفراء بالمساجد انتهت ومن يرصد حالة واحدة فاليخبرنى

مايكل نبيل- كرم من الله السيد

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 07:26 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف أنه لا وجود لأى خطب صفراء تخرج عن النص المسموح لها بالمساجد وان هذا الأمر انتهى تماما ولا يسمح بوجود اى ائمة تعتلى المنابر تخرج عن النص الذى يقوم على التسامح وقبول الآخر.

إنجاز علمي جديد لجامعة المستقبل

واضاف فى كلمته فى اللقاء الذى نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أنه من يجد أى خطيب يخرج عن النص يبلغه وسوف يتخذ اجراء عاجلا ضده .

 وأشار وزير الاوقاف ردا على سؤال حول وجود بعض الخطب الصفراء بالمساجد أنه لا صحة لوجود هؤلاء ولن يعودوا مرة أخرى مشيرا أن هناك عقوبات تتم باستمرار ضد شيوخ فى اى خروج عن قواعد وزارة الأوقاف التى تم وضعها لتنظيم شؤون المساجد .

و ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الاثنين، اللقاء الفكري "التسامح ومواجهة العنف: من المبدأ الي التطبيق"، بحضور الأستاذ الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الانجيلية ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية بمشاركة نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من مختلف المجالات؛ علماء الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من القيادات الإعلامية، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب وأعضاء التنسيقية، وممثلي المجتمع المدني.

ويناقش المؤتمر في جلساته عددًا من القضايا الهامة حول التسامح ومواجهة العنف، وقيمة التسامح كمنهج حياتي، والجوانب الاجتماعية والثقافية للعنف، وآليات نشر ثقافة التسامح ومواجهة العنف، ودور الإعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي، ودور الثقافة في بناء الشخصية، وأهمية الشباب وبناء الوعي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة