المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز


«استحمام شولتز» يثير الجدل وسط أزمة الغاز الأوروبية

الأخبار

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 08:19 م

عواصم - وكالات الأنباء:
مع اقتراب فصل الشتاء تتزايد مخاوف الأوروبيين فى ظل أزمة الغاز التى تهدد القارة العجوز على خلفية ارتفاع الأسعار ونقص الإمدادات بسبب الحرب فى أوكرانيا والعقوبات الغربية على روسيا. ويحاول كل من السكان والقادة فى بلدان أوروبا من الآن وضع خطط واستعدادات للتعامل مع الأزمة.


ووسط دعوات المسئولين الألمان للمواطنين لتقليل استهلاك الكهرباء ومسح الجسم بدلا من الاستحمام، سألت مواطنة ألمانية المستشار أولاف شولتز عن عدد مرات استحمامه مما فجر موجة من الضحك ازدادت بعدما أجابها أنه «يستحم كل يوم». ولم تمر إجابة شولتز مرور الكرام فى روسيا حيث علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسى، ديمترى ميدفيديف وقال إن «شولتز يبحث عن الغاز فى كندا ليغتسل بالكامل». وحذر من استمرار ارتفاع أسعار الغاز بعدما وصلت إلى 2800 دولار قائلا: «ماذا سيحدث للسعر فى نهاية العام؟ 3000 دولار؟ 4000 دولار؟ هل من مزيد، أيها السادة؟»..

ويواصل شولتز زيارته إلى كندا التى بدأها أمس الأول ويسعى خلالها لتوقيع صفقة تقوم بموجبها أوتاوا بتزويد ألمانيا بالهيدروجين النظيف وسط دعوات متجددة من أوكرانيا إلى رئيس الوزراء الكندى ترودو، لإلغاء قرار إعادة التوربينات التى يجرى إصلاحها فى مونتريال، لاستخدامها فى خط أنابيب روسى يمد ألمانيا بالغاز الطبيعى.


وحذر رئيس البنك المركزى الألمانى يواكيم ناجل من انزلاق البلاد إلى الركود إذا تصاعدت أزمة الطاقة، داعيا المركزى الأوروبى لمواصلة رفع معدلات الفائدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة