صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رغم الإنتقادات الشديدة.. «سواريش» يجهز قائمة الأهلى للموسم الجديد

الأخبار

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 08:53 م

رغم الانتقادات الشديدة للبرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى .. الا أن المدير الفنى بدأ فى التجهيز لقائمة الموسم الجديد بعد تأكيداته بأنه تعرف بشكل كامل على قدرات وامكانات كافة اللاعبين الموجودين حاليا سواء الحاصلون على فترات راحة بقرار من الإدارة أو العناصر الصاعدة التى يعتمد عليها فى مباريات الدورى .

وأكد سواريش أنه حاليا يقوم بتجهيز تقرير شامل يتضمن حالة كل لاعب ومن يستحق البقاء أو الرحيل عن الفريق فضلا عن احتياجات الفريق فى الموسم المقبل والصفقات التى يحتاجها من أجل تدعيم صفوفه بشكل قوى يضمن له المنافسة على كل البطولات التى يشارك فيها الأهلى سواء القارية أو المحلية ..

ويحظى سواريش رغم الانتقادات الشديدة بدعم من إدارة النادى مؤكدين أن الفترة التى تولى فيها قيادة الفريق لا يمكن أن تكون مقياسا أو تقييما له خاصة أن الفريق يعانى من ارهاق شديد استلزم الأمر منح اللاعبين الأساسيين راحة ثم الاعتماد على اللاعبين الناشئين أو العائدين من الاصابة للوقوف على مستوى كل لاعب وتحديد مدى أهمية بقائه أو الموافقة على رحيله سواء للإعارة أو البيع النهائى وفقا للصفقات الجديدة .

وفى هذا السياق تسابق إدارة النادى الزمن من أجل حسم ملف الصفقات بشكل نهائى وفقا لطلبات ورؤية الجهاز الفنى وتدعيم المراكز التى يحتاجها الفريق لضمان العودة للمنافسة على البطولات فى ظل الصراع الشرس من الزمالك وبيراميدز سواء على المستوى الفنى داخل المستطيل الأخضر أو صراع الصفقات  .

إقرأ أيضًا

سواريش: أهدرنا العديد من الفرص أمام الإسماعيلي.. وفخور بالشباب

هذا وفضل الجهاز الفنى مواصلة التدريبات دون الحصول على أى فترات راحة بعد مباراة الإسماعيلى التى انتهت بالتعادل بين الفريق مساء أمس الأحد فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الثامن عشر لبطولة الدورى الممتاز .. وواصل الفريق تدريباته استعدادا لمباراة بعد غدًا الأربعاء أمام انبى حيث يأمل الجهاز الفنى فى ايقاف نزيف النقاط بعد التعادل فى آخر جولتين أمام ايسترن كومبانى ثم التعادل مع الإسماعيلى .. وقال سواريش إن الفريق لم يكن بالشكل المطلوب فى الشوط الأول أمام الإسماعيلى مشيرا الى أن الأمور اختلفت فى الشوط الثانى وقمنا بإصلاح بعض الأمور وحافظنا على التنظيم الدفاعي، ولم تظهر خطورة للمنافس، وأهدرنا عدة فرص، واحدة منها كانت قريبة للغاية من المرمى.

وأضاف: «أشكر اللاعبين وفخور بمجموعة  الشباب وبقية الكبار لديهم أهمية كبيرة فى تأكيد العمل على تحقيق أهداف النادى».. وأشار إلى أن الدفع بالعناصر الشابة يحتاج إلى تعامل خاص، بما يضمن الحفاظ عليهم وتحقيق الهدف من المشاركة.. وأكمل: «الآن تعرفت على قدرات اللاعبين وشخصياتهم ومزايا وعيوب كل لاعب منهم، وسوف أقوم بتقييم الجميع مع مسئولى النادى لنكون أقوى خلال الموسم المقبل».. وأضاف: «قطعنا خطوات فى طريقنا، وكما أكدت أننى ليس لدى مشاكل فى مواجهة أى انتقادات بطبيعة مهنتي، ولا يهمنى سوى مصلحة الفريق.

وعلى جانب آخر، يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعاً غدًا الثلاثاء لحسم ملف عقود الرعاية والبث الفضائى سواء الخاصة بشركة الكرة أو النادى بعد انفصالهما رسمياً.. ومن المقرر أن يناقش الإجتماع الذى سيعقد برئاسة محمود الخطيب عددا من الموضوعات الأخرى خاصة بالنشاط الرياضى وموعد افتتاح فرع التجمع الخامس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة