السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي


وزيرة الهجرة: مؤتمر لوجوس الثالث للشباب يستهدف ربط المغتربين بوطنهم

محمد زين

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 09:04 م

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مؤتمر لوجوس الثالث هدفه ربط شباب المغتربين بوطنهم الأم "مصر"، موضحة أن كثير من الشباب المغتربين المشاركين في مؤتمر لوجوس الثالث يتحدثون باللغة العربية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن هناك وسائل إعلام أجنبية تتحدث عن مصر بصورة سلبية والشباب فوجئوا بالتقدم في مصر على عكس ما يروج بالخارج.

ولفتت الجندي إلى أن بعض الشباب المشاركين في مؤتمر لوجوس الثالث تحدثوا مع رئيس الوزراء عن الإنجاز الذي حدث في مدينة العلمين، موضحة أن رئيس الوزراء أكد للمشاركين في مؤتمر لوجوس الثالث أن مصر لديها رغبة وإرادة للنجاح والتقدم والازدهار.

وأشارت، إلى أن الدولة المصرية وفرت إسكان لكل طبقات المجتمع، موضحة أن رئيس الوزراء طلب من المشاركين في مؤتمر لوجوس الثالث أن يكونوا سفراء لمصر في الخارج  فتحدث معهم عن حجم التحديات التي نواجهها، وأن يتم السعي لاستغلال كل الإمكانيات لبناء الوطن، والبابا تواضروس طلب من المشاركين في مؤتمر لوجوس الثالث أن يكونوا سفراء مصر في الخارج.

وتابعت: المشاركون في مؤتمر لوجوس الثالث تساءلوا اليوم عن سياسة الدولة لمواجهة الأزمات الاقتصادية والأوضاع المعيشية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة