الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية


أستاذ علوم سياسية: لقاء العلمين يعكس رسائل مهمة في توقيت له دلالته

رضا خليل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 09:32 ص

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إننا نطبق الآن فكر الدولة الجديدة والعصرية في إطار الجمهورية الجديدة بهدوء، بمعنى نقل جزء من رسالة للعالم عن فكر الدولة والتسويق لها كجمهورية وكدولة وكنظام سياسي، ومراحل متعلقة بإدارة نظام الحكم في مصر بصورة كبيرة.

اقرأ أيضا| الشوباشي: ما يحدث على أرض الواقع بالمدن الجديدة معجزة عبقرية | فيديو

وأضاف فهمي، خلال لقائة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج «التاسعة» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن اللقاء الأخوي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الإمارات والأردن والبحرين والعراق في العلمين، يعكس رسائل مهمة في توقيت له دلالته من حيث القضايا والملفات المفتوحة على مصرعيها والتي مصر محورها بالأساس.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن اللقاءات الأخوية في إطار تنسيق عربي عربي محوره القاهرة، مشيرا إلى أن التحركات المصرية تفتح دوائر جديدة في إقليم شرق المتوسط أو إقليم الاستدارة شرقا، سواء في التحركات المصرية للرئيس السيسي بالقمم الدبلوماسية، أو الدولية.

وأوضح الدكتور طارق فهمي،أستاذ العلوم السياسية، أن مشاركة مصر في اللقاء الأخوي وأن يكون في مدينة العلمية له دلائل كثيرة، منها الترويج سياحيا، ورسائل للعاصمة التي ينظر لها العالم الآن والصورة الجديدة لمصر كدولة عصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة