محافظ أسوان يستعرض مشروع دواجن التسمين ببنبان
محافظ أسوان يستعرض مشروع دواجن التسمين ببنبان


محافظ أسوان يستعرض مشروع دواجن التسمين ببنبان

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 02:28 م



 إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الوادى القابضة للدواجن والأعلاف طونى فريج اللبنانى الجنسية ، وذلك بحضور الدكتورة غاده أبوزيد نائب المحافظ ، والمهندس محمد أنور مدير فرع الشركة بأسوان.
 حيث تم إستعراض المشاركة لتنفيذ مشروع دواجن التسمين ببنبان بإستثمارات 250 مليون جنية ، وبطاقة 5 مليون طائر سنوياً من خلال إنشاء حوالى 30 عنبر مجهز بأحدث المعدات والتجهيزات التكنولوجية والأمنة بيطرياً وصحياً وبيئياً ، بالإضافة إلى فتح أكبر منفذ لتداول وبيع وشراء وتصدير إنتاج الشركة من فراخ التسمين ضمن المنطقة اللوجستية المخطط إنشاؤها بكركر .
وأكد محافظ أسوان على تقديم كافة التسهيلات الإستثمارية الممكنة لفتح الباب أمام كبار رجال الأعمال و المستثمرين سواء الأجانب أو العرب أو المصريين ، وخاصة الجادين والذين لهم سجل مشرف إستثمارياً وسابقة أعمال ومشروعات منفذة منها مشروع هذه الشركة الدولية بتوشكى .
لافتاً إلى أن المشروعات الإستثمارية الداجنة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسوانى ، علاوة على إحداث التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم البيضاء وطرحها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين .
 ومن جانبه أشاد طونى فريج بالمناخ الجاذب للإستثمار بمحافظة أسوان فى ظل وضوح الرؤية الإستثمارية مع تقديم التيسرات من أجهزة المحافظة ، والتى ساهمت فى تنفيذ أكبر مزرعة للدواجن فى مصر بمنطقة توشكى بإستثمارات بلغت مليار جنيه ، وخاصة أنها تتمتع بمناخ صحى وصافٍ والذى يساهم فى ضمان إنتاج أحسن وأجود سلالات من جدود وأمهات الدواجن السليمة والخالية من أى أمراض على مساحة ١٧٠٠ فدان .
 مؤكداً على أن المشروع شمل إنشاء ٨ مواقع إنتاجية يضم كل موقع منها ٥ عنابر تعمل بأحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة ، بالإضافة إلى أماكن للخدمات والبنية الأساسية ، وبطاقة 4 ملايين من أمهات الدواجن،  وسيصل إلى 7 مليون طائر بعد التوسعات الجارية للمشروع وبنسبة 50 ٪ من إستهلاك مصر من أمهات الدواجن .
 

اقرا ايضا | محافظ أسوان: البدء في مشروع تطوير وتجميل منطقة الطابية التاريخية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة