سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


لافروف يبحث مع نظيرته الفرنسية الوضع حول محطة زابوروجيه النووية

وكالات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 04:31 م

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، الوضع في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه قبل الزيارة المحتملة إلى المحطة من قبل بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأعلنت الخارجية الروسية، في بيان، "ناقش المتحاوران بالتفصيل الوضع حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه وإمكانيات تنظيم زيارة إلى المحطة من قبل بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

كما تبادل الوزراء وجهات النظر بالتفصيل حول الوضع في أوكرانيا في ضوء المحادثة الهاتفية، التي جرت يوم 19 أغسطس بين الرئيسين فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون، وفق بيان الخارجية.

هذا وتعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم، باستمرار دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا "على الأمد الطويل"، وذلك بعد ستة أشهر من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

اقرأ أيضًا: لافروف: اغتيال دوجينا «جريمة بربرية» لا مغفرة لها

وقال ماكرون في خطاب عبر الفيديو أمام المشاركين في مؤتمر "منصة القرم" في كييف "لم يتغير تصميمنا ونحن مستعدون لمواصلة هذا الجهد على المدى الطويل" داعياً إلى استبعاد "أي ضعف أو روح تسوية" مع روسيا، وفقا لإذاعة "مونت كارلو".

من جهته صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، خلال القمة ذاتها، بأنه ينسق مع الحلفاء حاليا لزيادة أخرى في المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة