شواطئ مطروح
شواطئ مطروح


«مرسى مطروح».. مالديف مصر وقبلة المصطافين من كل المحافظات 

شيماء مصطفى كمال

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 06:20 م

يهرب المواطنون دائما من ارتفاع درجات الحرارة إلى قضاء أوقاتهم على الشواطئ، قبل استقبال عام دراسى جديد، وكل أسرة تختار المكان الذى تريده لقضاء اجازتها الصيفية، سواء فى مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، أو الساحل الشمالى، والعينة السخنة، والغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى مطروح، وغيرها من المدن الساحلية، مرسى مطروح استقبلت هذا العام عدد كبير من المصطافين، وكان ومازال الإقبال عليها مستمر، فشهدت مرسي مطروح تطورات عديدة فى شواطئها، وأطلق المصريون على محافظة مطروح لما تملكه من امكانيات مصيفية هائلة بـ«مالديف مصر»مما شجع المصطافين على زيارتها وقضاء أجمل الأوقات هناك، فهى تتمتع بجو هادئ وأجواء صيفية مميزة، رصدنا الوضع هناك بعد التطور من بعض المصطافين نتناولها فى السطور التالية...

"مرسى مطروح جوها جميل والأماكن فيها متنوعة، ويوجد بها أسواق مختلفة، طوروها بشكل كبير، الشواطئ كل سنة أحلى من اللى قبلها"، هكذا قالت ضحى عبادى، واصفة الأجواء فى مرسى مطروح بالهادئة والأماكن جمالها من الطبيعة وخلابة، تجعل الشخص هادئ النفس ويفصل عن أجواء العمل والمشاحنات اليومية فى الحياة التقليدية.

أسعار الشواطئ
وأضافت أن المحافظة مهتمة كثيرا بتطوير الشواطئ فى مطروح، قائلة: "كل سنة بصيف مع أهلى فى مطروح من سنوات طويلة، وكل سنة تختلف عن ما قبلها للأفضل، وتم فتح شواطئ جديدة، ولكن أسعار الشواطئ تم رفع أسعارها، فتنوعت الأسعار بين 100 إلى 250 جنيها".

وقالت شهيرة أبو المكارم: "مطروح اطورت عن زمان بشكل ملحوظ، وشاطئ عجيبة تم تطويره، وأصبح يوجد مكان لنزول المصطافين للبحر، بعد ماكان خطر النزول، لوجود صخور تجعل الاستحمام خطر على المواطنين، فشاطئ عجيبة هو أحد معالم مرسى مطروح السياحية الشهيرة، كما أنه من أجمل الشواطئ المفتوحة، لأن مياهه متدرجة الألوان ويحيط به الصخور من الجانبين".

وأضافت أنهم استمتعوا هذا العام فى مصيف مرسى مطروح، لأن الأماكن مؤهلة وتم فتح شواطئ جديدة، قائلة: "قضينا أسبوع مصيف، كل يوم كنا نقضيه فى شاطئ مختلف، لزيارة كافة الشواطئ، والأماكن الشهيرة هناك، مثل شاطئ كيلوباترا، والغرام.

شاطئ أم الرَخَّم
من الشواطئ الجديدة أيضا، شاطئ أم الرَخَّم، أُطلق عليه اسم مالديف مصر لتشابه ألوان مياهه مع ألوان مياه جزر المالديف الشهيرة، فهو يعتبر من أحلى شواطئ مطروح لدى الباحثين عن الجمال والهدوء، ولأنه من أهم الشواطئ في مرسى مطروح وأكثرها تميزاً، يهتم القائمون عليه بجعله مناسبًا وآمنًا دائمًا للمصطافين، ويعتبرهذا الشاطئ يتمتع بقلة الأشخاص به، لإرتفاع الأمواج به.

شاطئ كليوباترا 
 نسمة الحسينى أكدت أنها تعشق مطروح، خاصة بعد تطويرها بشكل يليق بالأماكن الرائعة فيها، فمن الشواطئ التى تحب زيارتها دائما شاطئ كليوباترا، يوجد به نتوءات وأنفاق صخرية مختلفة الأشكال، يتميز عن أي شاطئ آخر، لوجود حمام كليوباترا، وهو المكان الذى يتجمع فيه موج البحر من كل اتجاه منه، ويقضى المصطافين فيه وقت سعيد بالتقاط الصور التذكارية، وأيضا منهم من يحب تسلق الجبل والصعود لالتقاط الصور من أعلى الجبل.

وشاطئ الغرام من الشواطئ الجاذبة للمصطافين، لما له من ذكرى مع الفنانة ليلى مراد فى فيلمها الشهير شاطئ الغرام، حيث يحرص المصطافين على التقاط الصور بجانب وأعلى الصخرة المشهورة، وقضاء يوم صيفى ممتع فى هذا الشاطئ.

شارع اسكندرية
شارع اسكندرية من أشهر الشوارع التجارية فى مرسى مطروح، والذى يحرص المواطنين على التواجد به، سواء لقضاء بعض الوقت ليلا فى التنزهه وأكل الآيس كريم، وشراء بعض المأكولات، أو الجلوس على كورنيش البحر ليلا، فهو اهم وأشهر شارع رئيسي والمركز التجاري للمدينة، حيث يصل بين أرجاء المدينة بعضها البعض، وعن طريقه يستطيع المصطافين أن يصلوا إلى عدد كبير من شواطئ مطروح الرائعة، ويُباع فيه بضائع المنطقة الحرة المستوردة، فهو من أهم الوجهات السياحية لزائري المدينة.

شارع الكورنيش 
يُعد من أروع شوارع مرسى مطروح وأكثرهم حيوية وحركة، وهو الملاذ الأعظم لزوّار المدينة وسكانها، فممشى الكورنيش يستمتع المصطافين بالمشى والجلوس عليها، حيث الهواء النقى وأجمل الإطلالات على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أماكن جاذبة 
مروان عمرو أكد أنه يستمتع كثيرا بقضاء وقت المصيف فى مرسى مطروح لأن جوها جميل، وطوروها بشكل كبير، ولكن المشكلة فى المياه، وشراءها، وهذا يكون مكلف على المصطافين، "يكون لها مصروف تانى خالص"، لكن أصبح فى مطروح كل الكافيهات والمطاعم، مثل القاهرة بالضبط، كل المطاعم المشهورة موجودة هناك، وبالتالى فالمكان يلبى رغبات الجميع، وكله على حساب ظروفه المادية، ولكن بالطبع الأسعار تزيد عن الحياة فى المدن الأصلية للمصطافين.

وأوضح مروان أنه يصطحب عائلته فى فى جولة بشوارع مطروح سواء كان التجول سيرًا على الأقدام، أو عن طريق الطفطف، "القطار المكشوف" الذي يجوب أنحاء المدينة ومعالمها الكثيرة.

وقال إن مطروح يوجد بها ملاهى للأطفال والكبار، وهى تعتبر من الاماكن الترفيهية للمصطافين، والذين يتوجهون لقضاء وقتهم فى أيام المصيف بها، فضلا عن توافر ركوب الدراجات، وانتشار أماكن لعب البلاى ستيشن.

اقرأ أيضا : «عجيبة».. أحد أجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة