جانب من المساعدات الطبية لمحافظة شمال سيناء
جانب من المساعدات الطبية لمحافظة شمال سيناء


بإشراف التضامن «الهلال الأحمر» يواصل تقييم المساعدات الإنسانية بشمال سيناء 

أسماء السروجي

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 07:10 م

تستمر جمعية الهلال الأحمر المصري، في تقديم المساعدات الطبية لمحافظة شمال سيناء، تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى، من خلال القوافل الطبية التي تقدمها للمواطنين بكافة مدن وقرى المحافظة، وذلك عبر تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وذلك على مدار 3 أيام متتالية توجهت فيها القافلة الطبية بكافة التجهيزات الطبية والمتطوعين الذين عملوا علي تجهيز وتيسير وصول الخدمات بشكل منظم ومناسب للأهالي، وذلك لعدد من المناطق الأكثر احتياجًا في مدينة العريش «السبيل، الميدان والكرامة».

ومن جانبها أوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، أن القافلة الطبية شملت التخصصات التالية «الباطنة، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الأنف والأذن، العظام والجلدية»، كما قامت بإجراء التحاليل الطبية اللازمة وصرف الأدوية، وذلك بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال وخدمات التوعية الصحية للأطفال بأهمية النظافة والطريقة الصحيحة لغسل الأيدي بالكحول أو بالماء والصابون وارتداء الكمامات بطريقة سليمة.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر، أن القافلة الطبية حرصت على البقاء في كل منطقة حتى الانتهاء من كل الحالات بالمنطقة، بالإضافة الي تسجيل آراء المستفيدين عن القافلة عن جودة تقديم الخدمات ومدى رضائهم عنها وعن احتياجاتهم وذلك حرصا منا علي تقديم الخدمة الطبية في أفضل صورة ممكنة. 

وأضافت أن القافلة قامت بتطعيم نحو 15 مستفيد بلقاح كورونا، فيما تم صرف أدوية لـ930 مستفيدًا، وإجراء التحاليل الطبية لـ 225 حالة، وتقديم الدعم النفسي لحوالي 146 مستفيد، والقيام بتقييم نقص التغذية لـ 141 مستفيدًا، وقامت مبادرات وزارة الصحة بتقديم خدمات بشأن صحة المرأة والانيميا والتقزم لحوالي 101 مستفيد، كما قامت القافلة الطبية بالتوعوية الصحية لنحو 947 مستفيدًا، ليبلغ إجمالي المستفيدين من القافلة 947 مستفيد، وتقديم خدمات لنحو 2522 مستفيد.

وفي سياق متصل انتهت جمعية الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر "اللجنة الدولية"، من توزيع 370 طنًا من المساعدات الغذائية على 5,000 أسرة في شمال سيناء.

ويهدف توزيع تلك المساعدات، التي قدمها متطوعو الهلال الأحمر المصري خلال شهريوليوالماضي، إلى التخفيف من الآثار المترتبة على الأحداث في شمال سيناء على السكان.

وهذه العملية هي السابعة لتوزيع المساعدات التي استجاب فيها الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية للاحتياجات الإنسانية للسكان.

يذكر أن عام 2021، شرعت جمعية الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية في تنفيذ برنامج مشترك لتأمين سبل العيش لدعم العائلات المحتاجة في شمال سيناء، بهدف تقديم فرص مستدامة لكسب العيش لتحسين دخل العائلات من خلال دعمها لإنشاء مشاريع صغيرة مُدِرة للدخل. 

وأضافت أن الجمعية حتى الآن ساعدت 115 عائلة بالماشية والأنشطة الزراعية والخدمات وسُبل العيش القائمة على التجارة وتواصل إجراء تقييم للاحتياجات لمساعدة 500 عائلة بأنشطة صغيرة الحجم مدرة للدخل بنهاية هذا العام.

وخصص البرنامج 8.5 مليون جنيه مصري لمساعدة 500 عائلة مستضعفة خلال عام 2022 في مدينة الشيخ زويد. وسجلت مئات العائلات حتى الآن للانضمام إلى البرنامج.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة